أخبار عاجلة

أفراد من اللواء 170 دفاع جوي بتعز يعتدون على اعتصام طلاب من جامعة الحكمة ويحرقون خيامهم

شبكة اخبار التعليم / تعز

طالب مدير دائرة التوجيه المعنوي في شرطة تعز، أسامة الشرعبي، قوات المحور واللواء 170 دفاع جوي، بضبط وتسليم الأفراد الذين اعتدوا على اعتصام طلاب جامعة الحكمة، وإحراق خيامهم.
وقال أسامة الشرعبي، في منشور له ، على “فيسبوك”: “ننتظر من قيادة محور تعز، وقيادة اللواء 170 دفاع جوي، موقفاً حازماً ومسؤولاً بضبط وتسليم المعتدين على الطلاب المعتصمين سلمياً”.
وأضاف: “تعز لم تعد تحتمل مزيداً من العبث والسكوت”.
وفضت مجاميع مسلحة من أفراد اللواء 170 دفاع جوي، اعتصاماً سلمياً لطلاب جامعة الحكمة باستخدام قوة السلاح، واعتدت على الطلاب، وأحرقت خيامهم، وهددوهم بالتصفية حال معاودتهم الاعتصام بحسب صحيفة الشارع .
وكان طلاب جامعة الحكمة الأهلية قد نفذوا، أمس، اعتصاماً مفتوحاً مطالبين إدارة الجامعة التراجع عن قرارها القاضي بزيادة الرسوم الدراسية، ورفع قيمة صرف الدولار مقابل الريال اليمني، في مخالفة صريحة لقرار وزارة التعليم العالي.
وحددت وزارة التعليم العالي، في وقت سابق، للجامعات الخاصة احتساب قيمة الدولار الأمريكي بمبلغ 300 ريال يمني، غير أن إدارة جامعة الحكمة ألزمت الطلاب دفع 400 ريال مقابل الدولار الواحد.
وقال اتحاد طلبة الجامعات الخاصة في تعز، في بيان له، إن “مسلحين عسكريين يتبعون الكتيبة الثالثة في اللواء 170 دفاع جوي، اعتدوا في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الاثنين، على اعتصام نفذه طلبة جامعة الحكمة (الخاصة)، أمام بوابة الجامعة، في مدينة تعز”.
وأضاف البيان: “أن المسلحين فضوا الاعتصام بقوة السلاح وهددوا الطلبة العزّل بالتصفية، بعد تدمير خيامهم والاعتداء عليهم”.
وطالب البيان، الجهات الأمنية والسلطات المحلية والحكومة اليمنية، باعتبار اللواء 170 أحد ألويتها العسكرية بالمحافظة، ومحاسبة الجناة المعتدين على جريمتهم.
وناشد الطلاب المنظمات الحقوقية والإنسانية الوقوف معهم في قضيتهم الإنسانية حتى استعادة حقوقهم.
وأفادت مصادر طلابية، بتعرض العديد من المعتصمين للتهديد بالتصفية في حال عودتهم لتنفيذ الاعتصام، لافتين إلى أن بعض زملائهم أصيبوا بجراح جرّاء الاعتداء عليهم.

شاهد أيضاً

الحديدة : أفتتاح معرض الصيدلاني بجامعة العلوم والتكنولوجيا

شبكة اخبار التعليم / الحديدة أفتتحت جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم المعرض الصيدلاني السنوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *