طلاب جامعة الحكمة ينتفضون ضد قرار رفع الرسوم الدراسية

شبكة اخبار التعليم/ متابعات

نفذ العديد من طلاب جامعة الحكمة الأهلية بتعز ، اعتصاماً مفتوحاً مطالبين إدارة الجامعة التراجع عن قرارها القاضي بزيادة الرسوم الدراسية، ورفع قيمة صرف الدولار مقابل الريال اليمني، في مخالفة صريحة لقرار وزارة التعليم العالي، بحسب وصفهم .

وحددت وزارة التعليم العالي، في وقت سابق، للجامعات الخاصة احتساب قيمة الدولار الأمريكي بمبلغ 300 ريال يمني، غير أن إدارة جامعة الحكمة ألزمت الطلاب دفع 400 ريال مقابل الدولار الواحد، على حد قولهم.

وضع دفع عشرات الطلاب الى تنفيذ اعتصام مفتوح، لاجبار إدارة الجامعة التراجع عن قرارها دون فائدة، ما استدعى تدخل مسلحين من اللواء 170 دفاع جوي  للتدخل وفض الاعتصام بقوة السلاح وهددوا الطلبة العزّل بالتصفية، بعد تدمير خيامهم والاعتداء عليهم”.

وبحسب صحيفة الشارع والعديد من المصادر الاعلاميو، فقد دعا بيان للطلاب الجهات الأمنية والسلطات المحلية والحكومة اليمنية، باعتبار اللواء 170 أحد ألويتها العسكرية بالمحافظة، ومحاسبة الجناة المعتدين على جريمتهم.
وناشد الطلاب المنظمات الحقوقية والإنسانية الوقوف معهم في قضيتهم الإنسانية حتى استعادة حقوقهم.
وأفادت مصادر طلابية، بتعرض العديد من المعتصمين للتهديد بالتصفية في حال عودتهم لتنفيذ الاعتصام، لافتين إلى أن بعض زملائهم أصيبوا بجراح جرّاء الاعتداء عليهم.

شاهد أيضاً

مناقشة التعاون المشترك بين جامعة عمران و مركز تقنية المعلومات

شبكة اخبار التعليم / عمران في اطار حوسبة اعمال الجامعة عموماً و قطاع شئون الطلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *