مجلس جامعة الحديدة يناقش مع إدارة المركز أوجه التعاون وطموحات التطوير التقني

شبكة اخبار التعليم / الحديدة

عقد مجلس جامعة الحديدة اجتماعا استثنائيا برئاسة ا.د. محمد الأهدل رئيس الجامعة، بحضور المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي د/ فؤاد حسن عبدالرزاق. وفي الاجتماع الذي حضره مستشار وزير التعليم العالي د/ محمد ضيف الله الشماري ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، رحب د. الأهدل بضيوف الجامعة مستعرضا الجهود التي تبذلها قيادة الجامعة في تنظيم شؤونها الادارية والاكاديمية والطلابية رغم الأضرار الكبيرة التي لحقت بالجامعة جراء العدوان الغاشم واستهدافه المباشر للبنى الأساسية لاجامعة وتجهيزاتها ومعداتها التي كانت تنافس أفضل الجامعات. وقد إستعرض مستشار الوزير ما سيتم طرحه خلال اللقاء التشاوري المزمع عقده قريبا لدعم جامعة الحديدة ومنه الدعم المقدم من مركز تقنية المعلومات في المجال التقني والبرمجي، لتحديد ماهية الخدمات التي تحتاجها الجامعة وآلية الإعداد والتجهيز لها.
وقد أوضح د/ الشماري أهم الخدمات والبرامج والتطبيقات التي يسعى المركز إلى تقديمها لقطاع التعليم بشكل عام وجامعة الحديدة على وجه الخصوص، في ظل الظروف التي تمر بها محافظة الحديدة.
من جانبه عبر المدير التنفيذي للمركز عن ترحيبه بالتعاون مع الجامعة واستعداد المركز لتقديم الدعم الفني اللازم لإنجاح هذه الخطوة. مشيرا إلى أن المركز له خطط طموحة ضمن استراتيجية تطمح لرفع مستوى الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي ومؤسساته.
وقد استمع المدير التنفيذي ومستشار الوزير إلى عمداء الكليات ومدراء المراكز الذين تناولوا في طرحهم أهم الطموحات والمتطلبات والتحديات والصعوبات التي تواجه الجامعة في المجال البرمجي والأتمتة الإلكترونية، ومن جهته أضاف رئيس الجامعة الصعوبات التي واجهت الجامعة في مجال الربط الشبكي والأتمتة من العام 2015 برغم الجهود الحثيثة التي خطتها الجامعة في تجويد أتمتة العملية التعليمية، وخصوصاً فيما يتعلق بأتمتة قاعدة البيانات الأكاديمية للطلاب والوقوف على أهم المشاكل التي تتطلب مزيدا من العمل والانجاز والتغلب على التحديات التي تواجه الجامعة لاستكمال عملية الربط الأكاديمي والمالي والإداري على مستوى الكليات بالجامعة.
حضر الاجتماع أمين عام الجامعة أ/ عبد الله عمر الأهدل ومدير عام مركز ضمان الجودة بالجامعة د/ عبد الله النهاري ومدير إدارة السكرتارية والمتابعة بالمركز أ/ ياسمين السقاف، ومدراء المراكز بالجامعة.

شاهد أيضاً

مناقشة التعاون المشترك بين جامعة عمران و مركز تقنية المعلومات

شبكة اخبار التعليم / عمران في اطار حوسبة اعمال الجامعة عموماً و قطاع شئون الطلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *