أخبار عاجلة

الحديدة : انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز تقنية المعلومات

شبكة اخبار التعليم / الحديدة

عقد بمحافظة الحديدة اليوم الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب.
وفي الاجتماع الذي يأتي في إطار خطة وزارة التعليم العالي ومركز تقنية المعلومات للعام 2021م بحضور القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، أكد حازب أن إنعقاد الإجتماع في رحاب جامعة الحديدة يمثل رسالة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي بفشله في تعطيل العملية التعليمية بأنواعها العام والأكاديمي والعالي.
وأشار إلى أن الجامعة التي تعرضت للتدمير استطاعت بفضل صمود قيادتها وكوادرها من التغلب على الصعوبات وتجاوز كافة العراقيل وواصلت العملية التعليمية.
ورحب حازب بالمشاركين في الإجتماع من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وقيادات وزارة التعليم العالي والداعمين .. مشيرا إلى أن الإجتماع بمحافظة الحديدة يحمل دلالات كثيرها أولها دعم قطاع التعليم العالي لأبناء الحديدة في صمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان وغطرسته.
فيما رحب القائم بأعمال محافظ الحديدة، بانعقاد مجلس إدارة مركز تقنية المعلومات بعاصمة محافظة الحديدة التي تشهد حراكا تنمويا في مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع التعليم العالي رغم ما تشهده المحافظة من انتهاكات وخروقات من قبل دول العدوان ومرتزقتها.
وأشاد قحيم بجهود وزارة التعليم العالي وقيادة وكوادر جامعة الحديدة لتجاوز الصعوبات التي واجهت الجامعة جراء تدمير العدوان البنية التحتية للجامعة.
من جانبه عبر رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل عن الشكر لاختيار جامعة الحديدة لانعقاد الاجتماع الأول لمركز تقنية المعلومات .. مشيرا إلى أن ذلك يعد صورة من صور دعم الجامعة.
وفي الإجتماع استعرض المدير التنفيذي للمركز الدكتور فؤاد عبد الرزاق تقرير اللجنة التنفيذية الذي تضمن القضايا والموضوعات والأنشطة والأعمال المنجزة خلال فترة دورتي الإنعقاد من 1 مارس 2020م إلى 10 فبراير 2021م ، والصعوبات التي واجهت المركز خلالها.
فيما استعرض نائب مدير المركز الدكتور موسى غراب، نظام سار ” SAR” الآلي الخاص بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي، الذي يعمل على شبكة الإنترنت ويمكنها من إعداد ومتابعة ملف الطالب الأكاديمي والمالي.
وأشاد الحاضرون بجهود رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس في إعداد النظام، حيث تم تكريمه بدرع المركز .. مثمنين جهود القائمين على إعداد النظام التي أثمرت عن هذا الإنجاز الذي سيساهم في تطوير العملية التعليمية الأكاديمية.

شاهد أيضاً

اعتماد السياسة العامة للتنسيق والقبول في الجامعات اليمنية للعام (2021/ 2022)

شبكة اخبار التعليم / صنعاء أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم الانتهاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.