بدء ورشة حول التقويم التربوي للاختبارات المؤتمتة للشهادة العامة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
بدأت بصنعاء ورشة التقويم التربوي للاختبارات المؤتمتة للشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2019ـ 2020م، تحت شعار ” نحو تقييم متكامل للاختبارات العامة بنظام الأتمتة”.
يشارك في الورشة التي ينظمها على مدى ثلاثة أيام قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم، 104 مشاركين ومشاركات، يمثلون القيادات التربوية المركزية والمحلية، رؤساء فرق إعداد الأسئلة والموجهين ورؤساء المراكز الاختبارية والمعلمين والمشرفين التربويين ورؤساء لجان النظام والمراقبة ، والباحثين والأكاديميين.
وفي افتتاح الورشة أكد نائب وزير التربية الدكتور قاسم الحمران الحرص على تقييم اختبارات الشهادة العامة في إطار الجهود المبذولة لتطويرها والارتقاء بها .
وأشار إلى أهمية الورشة في تحديد مكامن القوة لدعمها وتعزيزها والوقوف على السلبيات ونواحي القصور فيها لمعالجتها وتطويرها .
و حث الحمران المشاركين على التقويم الشامل لآلية العمل المتبعة في إعداد وإقرار نماذج الأسئلة والإجابات الخاصة بمواد الاختبارات على مستوى المادة والمرحلة ، لافتاً إلى أهمية مخرجات الورشة التي يعول عليها الإسهام في تطوير وتحديث الاختبارات العامة .
وقدم ميسرو الورشة عرضاً عاماً لكافة العمليات الخاصة بالتجربة وتقييمها بالمقارنة ما بين مخرجات هذا العام مع الأعوام الماضية، كما قُدمت أوراق عمل تخصصية لتقويم نماذج الأسئلة والإجابات الاختبارية المؤتمتة.

شاهد أيضاً

صنعاء : اختتام ورشة التقويم التربوي للإختبارات المؤتمتة

شبكة اخبار التعليم /صنعاء اكد المشاركون في ورشة التقويم التربوي للاختبارات المؤتمتة للشهادتين الأساسية والثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *