أخبار عاجلة

ورشة حول سياسات تمويل التعليم في اليمن .. غداً

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

ينفذ فريق مناصرة التعليم في اليمن التابع للحملة العربية للتعليم للجميع – أكيا بالتعاون مع الإتلاف اليمني للتعليم للجميع يوم غدا الخميس الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢١م ورشة عمل حول سياسات تمويل التعليم في اليمن.
الورشة التي تعقد على منصة زوم ويشارك فيها نخبة من الاكاديميين والباحثين اليمنيين بعدة اوراق علمية أعدت خصيصا للورشة حول واقع تمويل التعليم العالي والعام في الجمهورية اليمنية، وسياسات المنظمات الدولية الداعمة للتعليم في اليمن، وأثر الغاء الديون العامة على تطوير التعليم وزيادة موازنات التعليم في الدولة المستهدفة، بالاضافة الى واقع الديون على اليمن، ونماذج وبدائل تنويع مصادر تمويل التعليم في المنطقة العربية واليمن.
من جانبه أوضح الدكتور خليل محمد الخطيب الوكيل المساعد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الى ان الورشة تهدف الى تعميم الخبرة وتوسيع النقاش حول المحاور المطروحة، وتجميع النقاشات الحاصلة على المستوى الوطني لبناء حملات مناصرة محلية ووطنية وإقليمية، وزيادة التمويل المخصص للتعليم وبالأخص الموازنات التطويرية للنهوض بواقع التعليم بانواعه المختلفة عام وعالي ومهني. كما تهدف الورشة الى تعزيز الشراكات بين المراكز العلمية والهيئات العربية والدولية الداعمة للتعليم.

شاهد أيضاً

جامعة عمران تدشن الأنشطة الرياضية والثقافية بذكرى يوم الصمود

شبكة اخبار التعليم / عمران دشنت جامعة عمران اليوم الأنشطة الرياضية والثقافية بدوري لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *