أخبار عاجلة

افتتاح معمل الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة الحديدة

شبكة اخبار التعليم /الحديدة

اُفتتح بجامعة الحديدة اليوم معمل الحاسوب وتقنية المعلومات” IT ” مقدم مساهمة من الجامعة اللبنانية الدولية – اليمن ضمن مشاريع الخدمة المجتمعية لدعم العملية التعليمية.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري لدعم جامعة الحديدة الذي عقد الأسبوع الماضي في رحاب الجامعة بمشاركة عشر جامعات حكومية وجامعات أهلية.

وأشاد بدور الجامعة اللبنانية في سرعة ايفاءها بالالتزامات التي تقدّمت بها خلال الاجتماع بتجهيز معمل للحاسوب وتقديم أجهزة كمبيوترات بأحدث المواصفات لجامعة الحديدة التي تعرضت للتدمير جراء العدوان.

وحث الوزير حازب الجامعات الحكومية والأهلية على تنفيذ ما تعهدت به من التزامات ومبادرات في دعم جامعة الحديدة ومساندتها على استمرار العملية التعليمية.

من جانبه أشاد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل بمبادرة الجامعة اللبنانية والتي تترجم فعلياً مخرجات اللقاء التشاوري لدعم الجامعة.

وأكد حاجة الجامعة ومنتسبيها للمزيد من الدعم بما يكفل استمرار العملية التعليمية والأكاديمية والصمود في وجه العدوان الذي استهدفها بشكل ممنهج .. داعياً بقية الجهات التي التزمت بمساندة الجامعة إلى سرعة الإيفاء بتعهداتها.

ولفت الدكتور الأهدل إلى أن الجامعات الأهلية رديف أساسي للجامعات الحكومية وشركاء في البناء والتنمية.

فيما استعرض أمين الجامعة اللبنانية خالد الأمير ومسجل الجامعة يحيى الغرباني مكونات المشروع الذي تضمن 21 جهاز حاسوب مع مكوناتها وطاولات وكراسي وطلاء المعمل وشبكة انترنت وشاشة عرض تليفزيونية سعة 56 بوصة ومنظومة متكاملة للكهرباء والطاقة الشمسية قادرة على تشغيل المعمل وغيرها من التجهيزات.

وأشارا إلى أن المشروع يأتي في إطار مشاريع الخدمة المجتمعية التي تنفذها الجامعة منذ انشائها عام 2006م.

وشدد الأمري والغرباني على ضرورة تضافر الجهود لدعم جامعة الحديدة التي تضررت بشكل كبير وتحتاج إلى المساندة من كافة المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية والقطاع الخاص.

كما أكدا الاستعداد تعزيز الشراكة الأكاديمية بين الجامعة اللبنانية وجامعة الحديدة وتبادل الخبرات الأكاديمية والمجتمعية للارتقاء بجودة المخرجات التي تلبي احتياجات سوق العمل.

بدوره استعرض المهندس عدنان الصنوي مكونات المعمل وأهميته في مساعدة الطلاب في التطبيق العملي وبما يسهم في تعويض الجامعة عن تلك الأجهزة التي استهدفها العدوان.

حضر الافتتاح نائبا رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث وشؤون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر وأمين الجامعة عبد الله عمر الأهدل وعميد مركز التعليم المستمر بالجامعة الدكتور عصام عقلان وعدد من المسؤولين بالجامعة اللبنانية.

شاهد أيضاً

جامعة عمران تدشن الأنشطة الرياضية والثقافية بذكرى يوم الصمود

شبكة اخبار التعليم / عمران دشنت جامعة عمران اليوم الأنشطة الرياضية والثقافية بدوري لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *