أخبار عاجلة

رئيس جهاز محو الأمية يزور المشاركين في الدورة التدريبيه لمعلمي وموجهي الجهاز

شبكة اخبار التعليم /عمار الشرجبي

قام اليوم الأستاذ فؤاد عبدالله الشامي رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بزيارة للمشاركين في الدورة التدريبية الخاصة بلغة الإشارة لمعلمي وموجهي جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بأمانة العاصمة ( المجموعة الثانية و المجموعة الثالثة) والتي ينظمها الصندوق الإجتماعي للتنمية .

وخلال الزيارة أكد الأخ رئيس الجهاز حرص الجهاز على أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية لما لها من أهمية في تعليم هذه الفئة الهامه والعزيزه علينا .
وحث المشاركين على ضرورة الإستفادة من هذه الدورة لما لها أثر كبير في تحقيق نتائج وأهداف إيجابيه تعود بالفائدة للمشاركين وعلى المجتمع بشكل عام .
وأكد رئيس الجهاز ان هذه الدورات التدريبية (لغة الإشارة ) ماهي الا بداية لمشروع كامل سيتم تنفيذه على مراحل ويستهدف شريحة الصم والبكم ويستمر لفترة زمنية محددة ومخطط لها .

وخلال زيارتة للمجموعتين طلب من المتدربين القيام بتطبيقات في لغة الإشارة وأشاد بما شاهدة في زيارتة وقدم شكرة للمدربين والمنسقين والمشاركين مقدرا لهم جهودهم في إنجاح هذه الدورة وتمنى لهم التوفيق والنجاح الدائم .
كما أشاد بدعم الصندوق الإجتماعي للتنمية وعلى مايقدمه لمحو الأمية وتعليم الكبار .

والجديد بالذكر ان الدورة التدريبية الخاصة بلغة الإشارة تقام لمعلمي وموجهي محو اﻷمية بالأمانة بدعم من الصندوق الإجتماعي للتنمية لعدد 122 ( 5 اداريين من الجهاز + 5 موجهين مركزيين من الجهاز+ 10 موجهين محليين +102 معلم ومعلمة) تم تقسيمهم على خمس مجموعات :
اﻻولى/ عددهم 24 وتقام في قاعة مركز ابصار _الدائري _ تضم الثورة وشعوب .

الثانية/عددهم 24 وتقام في قاعة بمستشفى سيبﻻس شارع الزبيري _عصر وتشمل مديريات بني الحارث ومعين .

الثالثة/ عددهم 24 وتقام في قاعة معهد نيو هورايزون للغات شارع الجزائر تقاطع شارع بغداد وتضم مديريات صنعاء القديمة وأزال والتحرير .

الرابعة/عددهم 25 وتقام في قاعة بعمارة القطرية شارع حدة وتشمل مديريات الوحدة ومعين .

الخامسة / عددهم 24 وتقام في قاعة بمعهد مانسشتر جوار المدرسة الفنية شارع حدة وتضم مديريات السبعين والصافية .

رافق الأخ رئيس الجهاز في زيارته كلا من أ. فايز الحرازي مدير عام التدريب و أ. عبدالرزاق الطبيب مدير عام الموارد البشرية و أ. عمار الشرجبي نائب مدير عام الإعلام .

شاهد أيضاً

وزير التربية والتعليم يتفقد سير العمل بجهاز محو الأمية بصنعاء

تفقد وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي بصنعاء سير العمل بجهاز محو الأمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.