أخبار عاجلة

تحت شعار ” كلنا عند المسؤولية ليمن بلا أمية ” إنعقاد اللقاء التشاوري السنوي لقيادات جهاز محو الأمية

عقد بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري السنوي لقيادات جهاز محو الأمية وتعليم الكبار وفروعه بالمحافظات تحت شعار ” كلنا عند المسؤولية ليمن بلا أمية “.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التربية إبراهيم شرف وأمين اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور أحمد الرباعي ورئيس المكتب الفني بالوزارة علي الحيمي، أشاد وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري بجهود قيادة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في تحريك المياه الراكدة وتفعيل برامج وأنشطة الجهاز والتوسع فيها.

وأكد حرص قيادة الوزارة ممثلة بوزير التربية يحيى بدرالدين الحوثي على تطوير وتحديث جهاز محو الأمية وتعليم الكبار لضمان الحد من الأمية وردم فجوة التسرب في التعليم العام.

ودعا الوكيل الجنداري منتسبي فروع الجهاز بالمحافظات إلى مواكبة جهود الإرتقاء بمستوى العمل ورفع نسبة الالتحاق بمراكز الجهاز في مختلف المحافظات.

فيما استعرض رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد الشامي جهود الجهاز الرامية تجويد وتطوير مستوى الأداء وآليات العمل لضمان رفع عدد الدارسين بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار إلى 350 ألف دارس ودارسة خلال العام الحالي وكذا رفع نسبة الالتحاق إلى مليون دارس ودارسة بحلول 2023م.

وأشار إلى حرص الجهاز على تحديث وتطوير خطط وبرامج الجهاز لضمان تحقيق نقلة نوعية تسهم في ردم الفجوة في نسبة التسرب في التعليم النظامي التي تجاوزت اثنين مليون طالب وطالبة في مدارس التعليم العام.

وتطرق الشامي إلى أهمية تنسيق وحشد الجهود مع الجهات ذات العلاقة والجهات المانحة لتوفير الدعم اللازم للارتقاء بجهاز محو الأمية وفروعه في المحافظات.

وأوصى المشاركون في اللقاء بضرورة الحفاظ على ممتلكات الجهاز وفروعه بالمحافظات والعمل على توفير حوافز لمعلمي ومعلمات مراكز محو الأمية وتعليم الكبار والبحث عن تمويل لبرامج وأنشطة الجهاز وتوفير نفقات تشغيلية لمكاتب ومراكز التدريب الأساسي والنسوي ودعمها بمواد خام وتدريب وتأهيل الكادر الوظيفي للجهاز وفروعه بالمحافظات.

 

شاهد أيضاً

رئيس جهاز محو الأمية يعقد اجتماعاً مع لجنة إعداد مناهج مراكز التدريب الأساسي

عقد صباح اليوم الأستاذ أحمد يحيى الكبسي رئيس الجهاز اجتماعاً مع لجنة إعداد مناهج مراكز …