أخبار عاجلة

تكريم المشاركين في دورة معلمي وموجهي مراكز محو الأمية بأمانة العاصمة

شبكة أخبار التعليم/عمار الشرجبي

كرّم رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد عبدالله الشامي اليوم المشاركين في الدورة التدريبية لمعلمي وموجهي مراكز محو الأمية بأمانة العاصمة في مجال لغة الإشارة.
وفي التكريم أشار رئيس جهاز محو الأمية إلى أهمية الدورة في تدريب معلمي وموجهي جهاز محو الأمية على لغة الإشارة، لتمكينهم من العمل على محو أمية ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.
ولفت إلى الدور المعول على المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية في جذب الدارسين من هذه الشريحة لفصول محو الأمية.
وأكد الشامي حرص الجهاز على تدريب وتأهيل المعلمين والموجهين لضمان تحسين مستوى أدائهم في محو أمية المجتمع، سيما ذوي الاحتياجات الخاصة .. منوهاً بالتعاون القائم بين الجهاز والصندوق الاجتماعي للتنمية وجهود الصندوق الداعمة لبرامج وأنشطة الجهاز.
وأوضح أن الدورة استهدفت على مدى 18يوماً، 122 متدرباً ومتدربة من مديريات أمانة العاصمة “10 إداريين وموجهين مركزيين و10 موجهين محليين و102 معلمين” تم توزيعهم على خمس مجموعات.
فيما أشادت كلمات المشاركين بالمجموعات الخمس بدور كل من أسهم في تنظيم وإنجاح الدورة التدريبية .. لافتة إلى أهمية التدريب والتأهيل في إكساب المشاركين مهارات ومعارف تسهم في صقل مهاراتهم وتحسين مستوى أدائهم.
إلى ذلك كرّم نائب رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد الكبسي، المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية لمعلمي وموجهي مراكز محو الأمية بمديريتي الوحدة ومعين.
وأشار الكبسي إلى أهمية إكساب المشاركين والمشاركات مهارات ومعارف تمكنهم من فهم لغة الإشارة والعمل على محو الأمية في أوساط هذه الشريحة .. منوهاً بجهود كل من ساهم في إنجاح الدورة.
بدوره تطرق استشاري الصندوق الاجتماعي للتنمية المدرب عبدالسلام العصار، إلى تأهيل مترجمين للغة الإشارة، لضمان إيصال الرسائل التربوية للصم والبكم في إطار تمكينهم من حقهم في التعليم.
ولفت إلى أهمية عقد دورات تدريبية ممثلة في بقية المحافظات لكسر القيود التي فرضتها طبيعة الإعاقة على هذه الشريحة.

شاهد أيضاً

لقاء موسع بالمجمع الحكومي بمديرية السدة بإب

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي قام صباح اليوم كلا من الأستاذ عبدالله البارع مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *