أخبار عاجلة

التعليم الفني يدشن حملة تعريفية بتخصصاته في مدارس العاصمة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
دشنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم حملة التعريف بتخصصات التعليم الفني والمهني في أوساط طلاب وطالبات مدارس أمانة العاصمة بأنشطة تستمر خمسة أيام.

وتهدف “حملة التوعية المهنية” بالتنسيق مع مكتب التربية بالأمانة إلى تعريف طلاب المراحل النهائية أساسي وثانوي في 75 مدرسة بالتخصصات المتوفرة في مؤسسات التعليم الفني وتجهيزاتها لتمكينهم من مهارات الاندماج في سوق العمل وفق تخصصات تقنية حديثة.

واستمع الطلاب في التدشين بثانوية عمر المختار الكبرى من وكيل قطاع سوق العمل بالوزارة الدكتور ضياء الرميمة ومدير مكتب تربية الأمانة زياد الرفيق ومدير الخدمات التدريبية بالوزارة احمد الزوعري.. استمعوا إلى شروحات حول التخصصات المتوفرة في معاهد التعليم الفني والشهادات المعتمدة لبرامجها في الدبلومات المتخصصة بعد التعليم الأساسي أو الثانوي.

وركزت المحاضرات بمشاركة مدير شعبة التدريب والتأهيل بمكتب تربية الأمانة جميل خالد فاضل على دور تخصصات التدريب والتأهيل المهني والتقني في نهضة كثير من بلدان العالم كالتجارب الألمانية والماليزية والإندونيسية وغيرها.

واستعرض المحاضرون في 10 مدارس تجارب بعض بلدان العالم ونموها الاقتصادي في فترات وجيزة باستفادتها من الطاقات البشرية لمنتسبي التعليم الأساسي والثانوي وتوجيهها وفق احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية.

وتم في الحملة عرض فيديوهات وبروشورات وعروض باور بوينت عددت تخصصات واقسام المعاهد الفنية كهندسة المعدات الطبية وتقنيات الحاسوب والتمريض والولادة ومساعدي الأطباء والكهرباء والنجارة والميكانيكا وغيرها مع توزيع استبيان يستوضح مفاهيم الطلاب والطالبات ومعارفهم عن التخصصات المهنية والتقنية المتوفرة في مؤسسات التعليم الفني.

حضر التدشين مدير منظمة هوم نيدز أحمد سعد ومدير مدرسة عمر المختار ناجي المدري.

شاهد أيضاً

التعليم الفني وهيئة الزكاة توقعان عقد مشروع تدريب ألفي شاب

شبكة اخبار التعليم / صنعاء وقعت الهيئة العامة للزكاة ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.