أخبار عاجلة

التعليم العالي يناقش وضع الطلاب المعاقين في الجامعات

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
ناقش لقاء بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  ضم وزير التعليم العالي حسين حازب والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي مغلي ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عثمان الصلوي، القضايا التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التعليم.
وفي اللقاء أكد وزير التعليم العالي، وقوف الوزارة إلى جانب الأشخاص ذوي الإعاقة، كون ذلك من أهم الواجبات تجاه هذه الشريحة الهامة في المجتمع.. مبينا أن هناك لجنة لإعادة النظر في التشريعات الخاصة بالوزارة فيما يخص المعاقين.
وأكد أن مجانية التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة سيتم تطبيقه في الجامعات الحكومية وسيتم مناقشة مجانية التعليم لهم مع الجامعات الخاصة.
بدوره أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص، استعداد الوزارة تبني المواضيع التي تقدمت بها إدارة الصندوق والتي تهم الأشخاص ذوي الإعاقة.
فيما تطرق المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين، وضع الأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة استيعابهم في الجامعات الحكومية والخاصة.
من جهته دعا رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين، إلى ضرورة تخصيص مقاعد مجانية للطلاب من ذوي الإعاقة في جميع الجامعات الحكومية والخاصة.
بدوره اقترح رئيس الإقليم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة عبدالله بنيان أن يكون التعليم في الجامعات الحكومية للمعاقين مجانا وتخفيض بنسبة 50 % في الجامعات الأهلية والخاصة.. متطرقا إلى جملة من الصعوبات التي تواجه الطلاب من ذوي الإعاقة في الجامعات الحكومية والخاصة في الوقت الراهن .

شاهد أيضاً

برئاسة معالي وزير التعليم العالي اجتماع يناقش الترتيبات لانعقادالمؤتمر الثاني للتعليم الإلكتروني

شبكة اخبار التعليم / صنعاء تنفيذا لخطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية 2021-2025م، والهادفة إلى رفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.