أخبار عاجلة

وكيلا التربية يتفقدان برنامج التعليم في سياق الأزمات بالحديدة

شبكة اخبار التعليم / الحديدة

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب والوكيل المساعد أحمد عبد القادر اليوم سير البرنامج التدريبي “التعليم في سياق الأزمات” الذي ينظمه القطاع بمديرية المنيرة محافظة الحديدة.

يهدف البرنامج على مدى ستة أيام، بمشاركة 180 معلماً ومعلمة، إلى تحسين فرص الحصول على التعليم الرسمي المعتمد على الجودة للأطفال الأكثر ضعفاً في محافظة الحديدة الذين يواجهون عوائق أمام الحصول على التعليم بمديرية المنيرة.

واطلع وكيلا الوزارة ومعهما مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر ورئيس شعبة التدريب و التأهيل أنور الحكيمي ومدير تربية المديرية محمد دوم على سير عملية التدريب في محاوره الثلاثة بمدارس أم المؤمنين بالمنيرة و سمية بالمغيديفية والوحدة بالحسينية .

واستمعوا من المدربين والمشاركين إلى شرح حول البرنامج التدريبي وأهميته في إكساب المعلمين والمعلمات معارف وخبرات مهمة عن التعلم في سياق الطوارئ والإجراءات والتدابير اللازمة لتمكين الطفل من التعليم في كل الظروف، ومساعدته لتجاوز الأزمات، وتفعيل الشراكة المجتمعية في مواجهة تحديات التعليم خصوصا في سياق الأزمات لمختلف الفئات العمرية والمراحل الدراسية واستيعاب احتياجات الأطفال للتعليم الآمن والفعال.

وحث غلاب المشاركين على الاستفادة من مفردات البرنامج وعكسه على الواقع العملي.

إلى ذلك تفقد وكيل الوزارة والوكيل المساعد ومدير مكتب التربية بالمحافظة سير عمل الإدارة التعليمية بمديرية الزيدية.

واستمعوا من مدير تربية المديرية عبد الباري هبة إلى ايضاحات عن سير العمل والإجراءات والتدابير لتجاوز الصعوبات التي تعترض العملية التعليمية.

وأشادوا بصمود وثبات قيادات وكوادر التربية والتعليم الذين أفشلوا أهداف العدوان وانتصروا لليمن باستمرار التعليم.

شاهد أيضاً

صنعاء : التربية تدشن فعاليات “التعليم في اليمن ستة أعوام من الصمود”

شبكة اخبار التعليم / صنعاء دشنت وزارة التربية والتعليم اليوم بصنعاء، فعاليات ” التعليم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *