أخبار عاجلة

بيان توضيحي من المجلس الطلابي لجامعة الحكمة بتعز

تلقت الشبكة اليمنية لأخبار التعليم بيان من المجلس الطلابي لجامعة الحكمة بتعز، حول قرار تعليق الدراسة  بفرع الجامعة بتعز . تابع مجلس طلاب جامعة الحكمة – تعز بيان الجامعة الذي يقضي بتعليق الدراسة وايقافها إلى أجل غير مسمى وإذ يُدين مجلس الطلاب هذه الخطوة ويصفها بالخطوة الرعناء التي راعت مصالح الجامعة فقط دون النظر في مصالح الطلاب وحقوقهم المشروعة سواء كانت المالية أو الأكاديميه فإن المجلس يود توضيح بعض النقاط رداً على البيان الصادر من قبل الجامعة بالأتي:

اولا/ ان خروج جميع الطلاب كان خروج ذاتي و سلمي للمطالبة بحقوقهم المشروعة تحت مظلة الدستور والقانون الذي يكفل حق الاعتصام والتظاهر .

ثانياً / استخدمت الجامعة كافة وسائل القمع والترهيب منذ اليوم الأول باستخدام مسلحين مأجورين قاموا بترهيب الطلاب المعتصمين واقتلاع خيامهم ومصادرتها .

ثالثاً/ قام مجلس الطلاب بخطوات تصعيدية بعد مماطلة الجامعة للجهات الرسمية وعدم وفائها باي التزامات قطعتها للجهات الرسمية.

رابعاً/ ينفي مجلس الطلاب نفيا قاطعا تعرضه لاي موظف او منعة من الدخول او اي دكتور حضر إلى الجامعة وكانت بوابات الجامعة مفتوحة للكادرين التدريسي والإداري .

خامساً/ يدين ويستنكر مجلس الطلاب كافة الحسابات الوهمية في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعرضت بالسب والشتم على الكادر ومستعدين لتقديم كافة انواع المساعدة بالتحقيق في هذا الصدد.

سادساً/ ينفي مجلس الطلاب نفيا قاطعاً موافقة الجامعة على استلام الرسوم الدراسية والمديونية بسعر ٣٠٠ وقد كان هذا حلا وسطياً قبل به المجلس الطلابي ورفضته الجامعة مفضلة مصالحها الاستثمارية على مصلحة ابنائها الطلاب التعليمية.

سابعاً/ تلقت إدارة الجامعة عدة برقيات من السلطة المحلية تحملها كامل المسؤولية حول استمرار اعتصام الطلاب وعدم تطبيق قرار الوزير بما يخص سعر صرف الدولار .

وبناء على كل ما سبق يؤكد مجلس الطلاب استمرار الخطوات التصعيدية ومتابعة القضية عبر الجهات القضائية والوزارة والسلطة المحلية وكافة القنوات التي لها صلة بالقضية ولاتراجع عن الأهداف المعلنة حتى يتم الفصل بالقضية رسميا من الجهات ذات السيادة

صادر عن مجلس طلاب جامعة الحكمة – تعز

٢٠٢١/٣/١٨م

تابعونا على

تويتر :

https://twitter.com/net_yem 

تليجرام:

https://telegram.me/Yemen_Network_For_Education_News

الواتس آب :

https://chat.whatsapp.com/CHF3vNz9A0HDR1BqNtrqKi

الفيس بوك :

 

https://www.facebook.com/-Yemen-Network-For-Education-News-109372350444723

شاهد أيضاً

جامعة عمران تدشن الأنشطة الرياضية والثقافية بذكرى يوم الصمود

شبكة اخبار التعليم / عمران دشنت جامعة عمران اليوم الأنشطة الرياضية والثقافية بدوري لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *