أخبار عاجلة

تربية صنعاء :اجتماع يناقش تنفيذ مشاريع إعادة بناء المدارس المتضررة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

ترأس وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات الاستاذ خالد ابراهيم يحيى اجتماع ضم مدير برامج التعليم بمنظمة ” اليونسيف”
السيد ليــــــون ومنسقة مشروع «الإتحاد الاوربي» الاستاذة تهاني سعيد وفريق قطاع المشاريع والتجهيزات بالوزارة ضم مديروا عموم الخارطة المدرسية رضوان العزي والمستلزمات والتجهيزات المدرسية رضوان الصيلمي وتصميم وتنفيذ المباني المدرسية بجاش سعيد.
هذا وناقش الاجتماع عدد من المواضيع المتعلقة بتنفيذ المشاريع والبرامج المتمثلة في إعادة بناء المباني المدرسية وإعادة تأهيل وترميم المباني المتضررة جراء حرب العدوان على بلادنا.
وتطرق الاجتماع كذلك للمشروع الخاص بجودة التعليم المتمثل بدعم المرافق والبيئة المدرسية وكذا الدعم الخاص بالاطفال والمعلمين لتحسين جودة التعليم وذلك من خلال عدد من الانشطة.
حيث يستهدف المشروع عدد«60»مدرسة بمحافظات الامانة ,صنعاء وعمران؛ وبدعم من «الاتحاد الاوربي» عبر منظمة «يونسيف»
واكد وكيل الوزارة على ضرورة التنسيق المسبق مع الوزارة لمناقشة الاليات الكفيلة بتنفيذ المشاريع والبرامج التي يدعمها شركاء التعليم؛على الا يتم التنفيذ الا بنظر وإشراف الوزارة؛
واستعرض الوكيل عدد من الأولويات الملحة لدى الوزارة التي يأمل ان ينظر اليها شركاء التعليم والمانحين بجدية نظرا لأهميتها؛ متمنيا الا تقتصر مشاريع المانحين على اجزاء فرعية في إطار المبنى المدرسي فقط.
وعبر ابراهــــــيم عن سعادته البالغة لتفهم الاصدقاء بمنظمة «يونسيف» وتعاونهم الجيد واستشعارهم لأهمية دعم إحتياجات القطاع التعليمي ،مثمنا كذلك دعم وتعاون «الاتحاد الاوربي»
من جانبه عبر مدير برامج التعليم بمنظمة «يونسيف»السيــد ليون عن سعادته للشفافية التي يستعرض خلالها وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية الأليات والخطط للبرامج والمشاريع التي سوف يتم تنفيذها في القطاع التعليمي.
مبديا استعدادهم بمنظمة «يونسيف»لدراسة الوضع والتخطيط مع الوزارة في توسيع البرامج والمشاريع وطبيعة الاحتياجات الملحة في القطاع التعليمي وسيعملون لعرضها على الشركاء المانحين؛موكدا تفهمهم لزيادة الدعم لتوجيهه لخدمة المشاريع المهمة.
هذا واقر الاجتماع تشكيل فريق ميداني من قطاع المشاريع ومنظمة يونسيف لإعداد استمارة للمسح الميداني لتقييم المدارس المختارة من حيث تحديد احتياجاتها من المستلزمات والتجهيزات المدرسية.

شاهد أيضاً

صنعاء : قطاع المناهج يناقش  اعمال التهيئة للتصحيح الإلكتروني

شبكة اخبار التعليم / صنعاء ترأس وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.