أخبار عاجلة

شبكة أخبار التعليم تُكرم مديرة مدارس الفجر أشواق النمر بـ”شهادة تميز”

إشواق النمر  نموذج مميز للمديرة الناجحة .. خطف طلابها المركز الأول في المسابقة المنهجية ببني الحارث

شبكة اخبار التعليم تهدي مديرة مدارس الفجر هذا التكريم البسيطَ في ظاهرِهِ، الغنيَّ في رمزيّتِه و دَلالاتِه

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

المدير الناجح هو من يمتلك عدة صفات مهمة تجعله قياديا تربويا وإداريا ناجحا . فوراء كل مدرسة ناجحة مدير ناجح … ووراء كل مدرسة فاشلة إدارة ضعيفة .

الأستاذة إشواق النمر مديرة مدارس الفجر النموذجية، نموذج لتلك الإدارة الناجحة، فهي كما يقول عنها كادرها التعليمي، تتمتع بمهارات تمكنها من القيام بعملها بكفاءة وفعالية.

لقد وجدناها حريصة على خلق تعاون بين الأسرة والمدرسة، مؤمنة بأن توثيق هذه الصلة، شرط أساسي وهام لرفع مستوى فاعلية ونجاح العملية التعليمية. فلاغرابة أن تجدها في مكتبها وهي تلعب دور القاضي والناصح والمرشد والموجه لابنائها الطلاب أثناء حدوث أي شجار او أثناء مخالفة قواعد وأنظمة المدرسة. كما رأيناها تُقاسم ابنائها وبناتها من الطلاب والطالبات فرحة التميز مُكرمة ومشجعة لكل طالب وطالبة .
وأنت تراقبها تلاحظها أكثر استشعارا بالمسؤولية، تجمع بين الحزم والعطف، قوية الشخصية وفي نفس الوقت مرنة، حريصة على تحقيق أي انجاز سواء في المستوى التعليمي أو بجانب الأنشطة المدرسية .

ولأن لكل مجتهد نصيب؛ استطاعت مدارس الفجر النموذجية بقيادة إشواق النمر، أن تحصد المركز الأول في المسابقة المنهجية التي نظمتها المنطقة التعليمية من بين عشرات المدارس المتنافسة في مديرية بني الحارث بصنعاء.

موعد مع الفرحة

اليوم مدارس الفجر النموذجية، كانت على موعد مع الفرحة والبهجة، حيث تسلمت الأستاذة القديرة اشواق النمر (شهادة تميز )، من الشبكة اليمنية لأخبار التعليم، وهي شهادة شكر وتقدير لكل الأنشطة المتميزة التي اقامتها المدرسة خلال العام الدراسي الماضي 2020 – 2021م، والتي تفاعلت من خلالها ادارة المدرسة مع المناسبات الدينية والوطنية والأنشطة المناهضة للعدوان التي تحث على صمود الطلاب في العملية التعليمية، وغيرها من الأنشطة الاخرى، والتي حظيت بمواكبة من قبل شبكة أخبار التعليم بجميع الفنون الصحفية.

لقد ادركت الاستاذة اشواق منذ وقت مبكر بأن النشاط المدرسي يُشكل عنصر مكمل للمنهج الدراسي بمفهومه الواسع، وبدون الاهتمام به لا تكتمل العملية التربوية، فالأنشطة المدرسية تلعب دور مهم في كشف الميول والمواهب والقدرات لدى الطلاب، لهذا كانت قصة تكريم مدارس الفجر النموذجية من قبل الشبكة اليمنية لأخبار التعليم .

في هذه المناسبة الجميلة،نهدي مديرة مدارس الفجر هذا التكريم البسيطَ في ظاهرِهِ، الغنيَّ في رمزيّتِه و دَلالاتِه، فهو عُربونُ وفاءٍ وتعاون بين الشبكة اليمنية لأخبار التعليم ومدارس الفجر، متمنين للأستاذة اشواق النمر مزيد من التميز والعطاء في ميدان الشرف، ميدان التربية والتعليم .

تابعونا على :

تويتر :

https://twitter.com/net_yem 

تليجرام:

https://telegram.me/Yemen_Network_For_Education_News

 

الواتس آب :

https://chat.whatsapp.com/CHF3vNz9A0HDR1BqNtrqKi

الفيس بوك :

 

https://www.facebook.com/-Yemen-Network-For-Education-News-109372350444723

 

اليوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UCnzwczfyF-UgTppOF-KyjEQ?view_as=subscriber

 

شاهد أيضاً

وظائف شاغرة بمدارس وطن الأهلية

شبكة اخبار التعليم / صنعاء تُعلن مدارس وطن الأهلية  بصنعاء عن توفر فرص عمل للتربويين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.