أخبار عاجلة

تربية صنعاء تتفقد سير الأعمال التحضيرية للأختبارات وتؤكد  سرعة إصدار أرقام الجلوس

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

تفقد نائب وزير التربية والتعليم الاستاذ قاسم الحمران سير الأعمال التحضيرية بالجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية والمطبعة السرية بقطاع المناهج والتوجيه.
وخلال الزيارة أكد الحمران على ضرورة مضاعفة الجهود وسرعة الإنجاز وإصدار أرقام الجلوس وتسليم قاعدة البيانات للمطبعة السرية.
وشدد نائب الـوزير على أهمية تكافؤ النماذج الاختبارية لجميع الطلاب بمعيارية ثابتة حتى لا يشعر أي طالب بأن هناك عدم عدالة في تكافؤ النماذج.
وخلال الزيارة استمع الحمـران من وكيل قطاع المناهج والتوجيه احمد حسين النونو إلى شرح حول طبيعة عمل اللجان الاختبارية سواءً كانت لجنة المطبعة السرية أو لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية العامة أو لجان الفحص المركزي والمحلي، موضحاً آليات العمل فيها.
من جانبه اوضح رئيس لجنة المطبعة السرية للأختبارات عبدالله العصامي مراحل تنفيذ إعداد النماذج الاختبارية على مستوى الشهادتين العامة الأساسية والثانوية ومستويات الإنجاز على مستوى المواد مستعرضاً بعض النماذج الاختبارية التي أصبحت في مرحلة المراجعة والتأكد من تكافؤها.
كما استعرض رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية عبدالسلام الغابري مراحل تنفيذ العمل في لجنة النظام بدءً باستلام كشوفات وبطائق التقدم وقوائم المراكز الاختبارية على مستوى المحافظات والمديريات وانتهاءً بإصدار أرقام الجلوس وتسليم قاعدة البيانات للمطبعة السرية لطباعة الأسئلة الاختبارية، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الطلاب من واقع المراكز الاخبتارية المرفوعة من 12 محافظة بلغ (191,753) طالب وطالبة، تم الإدخال الآلي لعدد (125,281) طالب وطالبة بنسبة (65%) كما تمت المراجعة لعدد (55,951) طالب وطالبة بنسبة (29.9%)، بينما تم إدخال الصور لعدد (30141) طالب وطالبة.
موضحا الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل باللجنة والمتمثلة في مضاعفة الأعضاء وتوفير عدد من أجهزة الاسكانر الحديثة لإدخال الصور بشكل أسرع.
وفي سياق متصل أطلع نائب وزير التربية والتعليم على سير عمل الورشة الإنتاجية لإعداد الأسئلة الاختبارية المؤتمتة والتي ينفذها القطاع على مدار عشرة أيام من 27/3/2021م وحتى 6/4/2021م بدعم وتمويل من برنامج تحسين جودة التعليم (GIZ) مطلعاً على مستويات الإنتاج وفقاً للمواد الدراسية.

شاهد أيضاً

مدير المنطقة التعليمية ببني الحارث ورئيس المجلس التربوي يحضران الفعالية الخاصة لأحياءالذكرى النسوية للصرخة

شبكة اخبار التعليم / محمد غلاب في اطار استمرار البرامج والانشطة الثقافية والرياضية والعلمية بالمدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.