أخبار عاجلة

دورة تدريبية حول “مهارات التعليم الفعال” بجامعة الحديدة

شبكة اخبار التعليم / الحديدة
بدأت اليوم الدورة التدريبية حول “مهارات التعليم الفعال” والتي ينظمها مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الحديدة على مدى ثلاثة أيام .
تهدف الدورة التي جاءت تدشيناً لبرنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية، بمشاركة 30 عضواً من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من مختلف الكليات إلى تطوير المناهج وتحديث أساليب التدريس وتأهيل الكادر التدريسي للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي لتضاهي جامعة الحديدة قريناتها من الجامعات المحلية والدولية.
وفي افتتاح الدورة ثمن رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل صمود عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين في الجامعة وثباتهم رغم ما تعرضت له الجامعة من استهداف مباشر من قبل العدوان.
ولفت إلى أهمية الدورة وما تتضمنه من أسس ومبادئ ورؤى من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعة، في ظل ظروف استثنائية تمر بها المحافظة جراء العدوان والحصار.
وأشار الأهدل، إلى أن الجامعة ستعمل على فتح كليات وأقسام جديدة تلبي طموحات أبناء المحافظة واحتياجات سوق العمل .. مؤكدا الحرص على تنمية قدرات كافة العاملين في الجامعة وفق الخطوات العملية لتحقيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
بدوره استعرض عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور عبد الله النهاري دور المركز في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة من خلال إقامة مثل هذه الدورات والورش والبرامج التدريبية والتأهيلية لمنتسبي الجامعة.. مشيراً إلى أن هذه الدورة باكورة لسلسلة من الدورات والبرامج التدريبية التي تهدف إلى تطوير المناهج وتحديث أساليب التدريس بالجامعة.
حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاذ وأمين عام الجامعة عبد الله الأهدل وعدد من عمداء الكليات.

شاهد أيضاً

جامعة عمران تدشن الأنشطة الرياضية والثقافية بذكرى يوم الصمود

شبكة اخبار التعليم / عمران دشنت جامعة عمران اليوم الأنشطة الرياضية والثقافية بدوري لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *