أخبار عاجلة

الشامي يرأس إجتماعاٌ برؤساء المؤسسات والجمعيات العاملة فى مجال محو الأمية

 

شبكة اخبار التعليم/عمار الشرجبي

عُقد صباح الثوم الثلاثاء بقاعة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار برئاسة الإستاذ فؤاد عبد الله الشامي رئيس الجهاز إجتماع ضم الأخوات رؤساء المؤسسات والجمعيات والمنظمات العاملة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار حيث أفتتح الإجتماع الأستاذ فؤاد عبد الله الشامي رئيس الجهاز هذا اللقاء بكلمة ترحيبية رحب في مستهلها بالأخوات الحاضرات في هذا الإجتماع وتطرق الأخ الرئيس الى ضرورة الإلتزام بالمواعيد والشفافية وكذا بالمعايير والمواصفات المعمول بها وإختيار المبنى المناسب وضرورة فتح الفصول المناسبة من حيث التهوية والإضاءة مما يساعد على زيادة عدد الإلتحاق الدارسين في هذه الفصول وضرورة موافاة الجهاز بكشوفات رصد الدرجات من أجل إدخال أسماء الدارسين بالنظام الالي وإصدار الشهادات للدارسين .

وتطرق الأخ الرئيس إلى أهمية إقامة شراكة بين الجهاز وهذه المنظمات مما يساعد على الإقبال على الإقبال على فصول محو الأمية وتعليم الكبار و زيادة عدد الإلتحاق ..
وأشار إلى ضرورة التنسيق بين الجهاز وهذه المنظمات وخاصة التي يوجد بها وافدين والوزارة ممثلة بقطاع المناهج .

و أبدى الأستاذ رئيس الجهاز استعداده لتقديم الدعم اللازم بحسب الإمكانات المتاحة من مواد خام بشرط أن تلتزم بالشروط اللازمة لفتح فصول لمحو الأمية وتعليم الكبار .

كما تطرق إلى أهمية الإهتمام بفتح فصول للمهارات النسوية لما لها من أهمية كبيرة في زيادة عدد الإلتحاق ببرامج محو الأمية وتعليم الكبار , وأشار إلى ضرورة عكس خطة الجهاز على المنظمات والمؤسسات والجمعيات وإعداد وتقديم مشاريع ورؤى للجهاز .

كما تطرق إلى ضرورة تأهيل الأسر المنتجة وتأهيل الدارسات قراءة وكتابة وإكسابهن مهارات وحرف مدرة للدخل وتقديم خدمة يستفيد منها المجتمع .كما أشار الأخ الرئيس إلى ضرورة تسويق هذه المنتجات التي تنتجها هذه المراكز .

كما أشار الأخ الرئيس إلى التنسيق مع الأخ / أمين العاصمة لعمل أسواق دائمة في الحدائق وإقامة زوايا في المولات .
وفي الجانب التوعوي قال الأخ الرئيس على المؤسسات والجمعيات أن تهتم بهذا البرنامج لما يمثله هذا البرنامج من أهمية كبيرة للدارسين في مجال الأمومة والطفولة , والصحة الإنجابية , الإرشاد الزراعي ….الخ

ثم فتح باب النقاش مع هذه المؤسسات والجمعيات والمنظمات …. حضر هذا الإجتماع كل من  أ. أحمد الكبسي نائب رئيس الجهاز وأ. فيصل الأديب مدير عام المكتب الفني وأ. محمد الجنيد مدير عام مكتب رئيس الجهاز وأ.هدى المهدي مدير عام المرأة و أ. أمة الرحيم أبو طالب مدير عام المناهج والتوجيه و أ.فايز الحرازي مدير عام التدريب  وأ. خالد المسعودي مدير عام الإعلام و أ. حسين المشدلي مدير إدارة الإحصاء والتخطيط .

شاهد أيضاً

لقاء موسع بالمجمع الحكومي بمديرية السدة بإب

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي قام صباح اليوم كلا من الأستاذ عبدالله البارع مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *