أخبار عاجلة

صنعاء : اجتماع يناقش سير أداء مكتب التربية

ناقش اجتماع بمكتب التربية والتعليم محافظة صنعاء اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني سير أداء المكتب والصعوبات التي تواجهه.

واستعرض الاجتماع بحضور أعضاء الهيئة الإدارية وضم مدير مكتب التربية هادي عمار ونائبه يحيى القنوص ورؤساء الشعب وعدد من مديري الأقسام والإدارات، الجهود التي يبذلها المكتب وفروعه بالمديريات لتعزيز دور المدارس في تأدية واجباتها.

وفي الاجتماع أشاد الجيلاني بدور مكتب التربية والكادر التعليمي والاداري وصموده في أداء الرسالة التربوية على مدى ستة أعوام رغم التداعيات الصعبة المفروضة على البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد أن جبهة القطاع التربوي لا تقل عن الجبهة العسكرية لما تمثله من أهمية في تعليم الأجيال وكسر رهانات العدوان..لافتا إلى أن استمرار العملية التعليمية في ظل التحديات الراهنة دليل على الروح الوطنية والايمانية وإرادة وعزيمة منتسبي التربية.

فيما استعرض مدير مكتب التربية الصعوبات التي رافقت التعليم خلال السنوات الماضية وما تم تحقيقه في حشد الجهود لمواصلة العملية التعليمية..منوها بصمود الكوادر وتفاعلهم وأدائهم الايجابي في الميدان.

وأكد استمرار الصمود والحرص على انجاز المهام والواجبات بما يكفل إنجاح رسالة التعليم وافشال رهانات تحالف العدوان وتفويت الفرصة على المؤامرات التي تستهدف تعطيل العملية التعليمية وافراغ المدارس من مضامينها وأهميتها.

بدورهم تطرق رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالمحافظة عبدالسلام الجائفي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية علي صالح السهيلي ورئيس لجنة الخدمات مهيوب المهدي ، إلى مؤشرات الأداء في قطاع التربية، مؤكدين أهمية استمرار الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية.

من جانبه أشار نائب مدير مكتب التربية القنوص إلى ضرورة تعاون قيادة السلطة المحلية في تذليل العوائق المادية التي تواجه مكتب التربية، مؤكدا أن كوادر التربية لن تتوانى في السير على درب التضحية والصمود حتى تجاوز مجمل التحديات.

عقب ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وأعضاء الهيئة الادارية ومعهم مدير مكتب التربية ونائبة سير العمل في ورشة الصيانة الفنية التابعة لمكتب التربية بالمحافظة ، حيث اطلعوا على طبيعة المهام في صيانة الكراسي والمعدات الخاصة بسير العملية التعليمية.

وخلال الزيارة ، استمع الجيلاني ومرافقوه من قيادة مكتب التربية إلى إيضاح عن آلية استقبال وصيانة وتأهيل الكراسي والمهام الفنية لسد الاحتياجات المتعلقة بالمدارس في ظل تداعيات ظروف المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وأكد أمين عام محلي المحافظة وأعضاء الهيئة الادارية أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات وحرص محافظ المحافظة وبناء على مخرجات الاجتماعات الاخيرة للمجلس المحلي والهيئة الادارية للاطلاع على مستوى الانجاز في الورشة وتقييم الأداء ومدى الاحتياج.

شاهد أيضاً

أمسيات رمضانية تناقش أداء القطاع التربوي بالأمانة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء ناقشت امسيات رمضانية للمناطق التعليمية بمديريات أمانة العاصمة إداء القطاع …