أخبار عاجلة

تربية الأمانة : اجتماع  يناقش أوضاع المدارس الاهلية والخاصة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

ترأس وكيل أمانة العاصمة مدير مكتب التربية بالأمانة زياد يحيى الرفيق اجتماع ضم شعبة الامتحانات والتعليم الأهلي ومشروع البوابة الذكية وأقسامهم في المناطق التعليمية

اشاد الرفيق بنظام البوابة الذكية كرديف للتعليم الاهلي والحكومي في ارشفة وتوثيق كل مايتعلق بالطالب والحد من المخالفات والتلاعب في هذه الوثائق الرسمية.

واضاف زياد الرفيق ان مشروع البوابة الذكية يعتبر عاملاً اساسياً الى جانب التعليم الاهلي والخاص في ضبط المدارس المخالفة والغير مرخصة وان مكتب التربية بالأمانة بصدد اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة فيما يتعلق بنتائج الطلاب النهائية الصادرة من المدارس التي لاتمتلك تراخيص لفتح مراحل اضافية .

ونوه مدير تربية الامانة الرفيق لجميع المدارس الخاصة والاهلية بضرورة الالتزام بالضوابط عند اختيار المبنى المدرسي بما يتلاءم مع الجو الدراسي المناسب والطاقة الاستيعابية للطلاب .

فيما افاد المدير التنفيذي للبوابة الذكية هاشم حميد الدين بأنه لن يتم اضافة اي طلاب لديهم اختلالات في وثائقهم الداراسية ولن يتم قبول اي كشوفات او وثائق تسحب من خارج نظام البوابة.

كما قدم حميد الدين شرحاً توضيحياً لآلية الترفيع بدرجات الرأفة عبر نظام البوابة الذكية .

هذا وناقش الاجتماع مايتطلب ادخاله من بيانات عبر البوابة كتسجيل طلاب المنازل و كشوفات التقدم للمرحلتين الاساسية والثانوية و النتائج النهائية وكل مايتعلق ببيانات الطلاب في مدارس امانة العاصمة صنعاء.

حضر الاجتماع مدراء الشعب والادارات بمكتب التربية بالامانة وعدد من مدراء المناطق التعليمية بأمانة العاصمة

شاهد أيضاً

تربية صنعاء تناقش بدء تنفيذ مشروعي ترميم و تأهيل عدد من المدارس بعمران

شبكة اخبار التعليم / صنعاء التقى الاستاذ خالد ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.