أخبار عاجلة

غرفة عمليات مركزية للإشراف على نشاط المراكز الصيفية التابعة لجهاز محو الامية

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي

استجابة لخطاب السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله في فعالية افتتاح الأنشطة والدورات الصيفية، وتنفيذاً لتوجيهات معالي السيد العلامة وزير التربية والتعليم، عقدت اليوم اللجنة الإشرافية للأنشطة الصيفية بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار اجتماعها الأول برئاسة الأستاذ فؤاد عبدالله الشامي رئيس الجهاز- رئيس اللجنة، والذي جرى فيه تحديد مهام اللجنة وآلية عملها على ضوء الموجهات العامة لخطاب قائد الثورة وتوجيهات قيادة وزارة التربية والتعليم.

حيث افتتح الإجتماع بكلمة توجيهية لرئيس الجهاز رئيس اللجنة، وضع خلالها مجموعة من الأولويات العاجلة للعمل، إنطلاقاً من الفائدة الكبيرة للأنشطة الصيفية وأهمية الإسهام فيها، والسعي للاستفادة منها، بحسب ما جاء في خطاب قائد الثورة حفظه الله.
كما أكد رئيس الجهاز على المسؤولية الدينية والوطنية الملقاه اليوم على عاتق جميع منتسبي جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ومكاتبه بالمحافظات في هذا المجال، وضرورة أن يكون للجهاز دور متميز في طليعة الأنشطة والدورات الصيفية لما تشكله هذه التوجهات من رافد كبير لدعم تفعيل مجالات عمل الجهاز الرئيسية على الصعيدين التعليمي بجميع مراحله، والتثقيفي بمختلف جوانبه الدينية والوطنية والإجتماعية والزراعية.

وقد وجه الشامي رسمياً بالتعميم رقم (23) لسنة 2021م مكاتب محو الأمية وتعليم الكبار بالأمانة والمحافظات لفتح مراكز صيفية للدارسين والدارسات في جميع مراكز محو الأمية بمديريات الجمهورية، بالتنسيق الكامل مع اللجان الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظات.

هذا وخرج الإجتماع بجملة من القرارات والتوصيات، كان من أهمها: تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان الجهاز لمتابعة واستقبال تقارير مكاتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظات، وإقرار خطة نزول مركزي للإشراف ميدانياً على نشاط المراكز الصيفية التابعة للجهاز.

حضر الإجتماع أ. أحمد الكبسي نائب رئيس الجهاز، والأخوة أعضاء اللجنة الإشرافية.

شاهد أيضاً

قرارات إدارية بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار

صدر اليوم قرار رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ/ أحمد يحيى الكبسي رقم (9) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.