أخبار عاجلة

المجهلي والعمدي يدشنان أنشطة المهارات الحياتية في مدارس ومراكز وفصول محو الأمية الصيفية بذمار

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي

دشن عصر اليوم مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بمحافطة ذمار عبدالحكيم صالح المجهلي ومدير إدارة الرقابة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عضواللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة علي صالح العمدي أنشطة المهارات الحياتية في مدارس ومراكز وفصول محوالامية بذمار .

وخلال التدشين بمركز التدريب والتاهيل بمكتب محو الأمية الصيفي اكد مدير عام محو الأمية عبدالحكيم المجهلي الى أهمية اقامة المدارس والمراكز الصيفية في تنمية قدرات الدارسات وإبراز مواهبهن وصقل مهاراتهن في المجالات العلمية والثقافية المختلفة وان قيادة ورئاسة جهاز محو الاميه وتعليم الكبار تعمل جاهده لتحقيق ذلك وما.نعمله ومانقدمه من جهد ومتابعه وغيره ما هو الا بناءً على توجيهات رئاسة الجهاز ممثلا بالأستاذ فواد عبدالله الشامي رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار .

وأشادالمجهلي بجهودالمعلمات وكافة الجهات المعنية في تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية والاهتمام بالطالبات خاصة في ظل الظروف الراهنة.
ووجه المجهلي الى تسخير كل امكانيات محو الامية في انجاح المدارس والمراكز الصيفية.

فيمااكد مدير الرقابة والتفتيش عضو اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية بالمحافظة علي صالح العمدي بان الجميع حريص على انجاح المدارس الصيفية والحرص على تعليم الطلاب والطالبات العلوم الدينية في مجال القرإن الكريم قراءة وحفظاً وتنمية قدراتهم العلمية والأبتكارية والأبداعية في المستويات المختلفة لافتين إلى تزويد الطلاب بالثقافة القرآنية وترسيخ مفهومها في نفوسهم ،

واضاف العمدي بان هناك اقبال كبير وواسع على المدارس الصيفية وقد بلغت عدد المدارس الصيفية بالمحافظة حتى يومنا هذا 517 مدرسة صيفية واكثر من30الف طالب وطالب واشار الى انه سيتم صرف بقية المناهج الدراسية في الايام القادمة.

وأكد العمدي على أهمية تضافر الجهود في دعم أنشطة المراكز الصيفية بمايكفل إنجاحها وعبر عن شكره لجهود مكتب محوالامية في تنفيذ واقامة المدارس الصيفية.

كما قام المجهلي والعمدي بالطواف بالقاعات الدراسية واطلعوا على الاعمال والمهارات الحياتية ومنهاالخياطة وصناعة البخور واشغال يدوية.

حضر التدشين مديرعام تنمية المرأة بالمحافظة وزيرة وهاب ومديرادارة التوجية والمناهج بمكتب محوالامية بالمحافظة علي الاتام ومدير مكتب محوالامية بمديرية ذمار عزيز الجعوري ومدير ادارة المرأة بمكتب محوالامية فاطمة اليريمي ومنسق برامج محو الامية والمهارات الحياتية نبات الزراري ورئيس اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة أشواق المهدي ومنسقة المدارس الصيفية بمكتب التربية والتعليم امة الجليل الغرباني وبلقيس لقمان وعدد من الاخوات في لجنة التقييم والمتابعة وعدد من القيادات التربوية والاشرافية والمحلية.

شاهد أيضاً

قرارات إدارية بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار

صدر اليوم قرار رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ/ أحمد يحيى الكبسي رقم (9) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.