أخبار عاجلة

جامعة إب تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من قسم المختبرات بكلية الطب والعلوم الصحية

شبكة اخبار التعليم / إب
برعاية محافظ إب ووزير التعليم العالي و رئيس جامعة إب احتفلت كلية الطب والعلوم الصحية بتخرج الدفعة الأولى من قسم المختبرات البالغ عددهم 37 خريجا.
وفي الحفل أكد محافظ المحافظة الشيخ عبدالواحد صلاح أن الإحتفال بتخرج الدفعة الأولى مكسبا وطنيا كبيرا وثمرة متميزة ولدت من رحم المعاناة التي تكبدتها المؤسسات التعليمية منذ بداية العدوان.
مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل قيادة الجامعة وكوادر وطلبة الكلية وصولا إلى هذه الفرحة المتزامنة مع ما تشهده الكلية من إستكمال إنشاء مبنى الطب .
من جانبه أشاد وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور غالب القانص بالخطوات التي خطتها جامعة إب في تجويد وتطوير العملية التعليمية استعدادا لعرض برامجها الطبية لإعتمادها بحلول العام 2023 ترجمة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة الهادفة إلى الدفع بخمس جامعات يمنية على الأقل لتتمكن من المنافسة خارجيا.
مشددا على ضرورة مساندة جامعة إب لتتمكن من إستكمال البنية التحتية المتعثرة خاصة مبنى الطب الذي يمثل بارقة نور للقطاع الطبي.
هذا وقد حث نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي كافة الخريجين على بذل قصارى جهودهم في خدمة وطنهم والمساهمة في النهوض بالقطاع الطبي والصحي.
وكان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان قد إستعرض التحديات التي واجهتها الكلية منذ تأسيسها والخطط التي رسمت لضمان جودة التعليم ومخرجاته وفقا لإستراتيجية الكلية وطموحات الرؤية الوطنية.
تخلل الحفل عدد من الفقرات المعبرة عقبها تم تكريم الخريجين وكوادر الكلية.
حضر الإحتفال وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور صادق الشراجي ومستشار رئاسة الوزراء العميد حميد عنتر و رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشه ونائبا عميد الكلية الدكتور سيف غابشه والدكتور جميل عبيد ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي والدكتور محمد منصور والنائب بمؤسسة المياه المهندس نجيب الجبري وجمع غفير من أبناء المحافظة.

شاهد أيضاً

برئاسة معالي وزير التعليم العالي اجتماع يناقش الترتيبات لانعقادالمؤتمر الثاني للتعليم الإلكتروني

شبكة اخبار التعليم / صنعاء تنفيذا لخطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية 2021-2025م، والهادفة إلى رفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.