أخبار عاجلة

مدير عام محو الأمية بالمحويت يفتتح مركز تنمية المرأة الريفية في مديرية الخبت

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي
إفتتح مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ/محمد علي النزيلي اليوم مركز التدريب النسوي لتنمية المرأة الريفية في مديرية الخبت محافظة المحويت والذي سيعمل على تأهيل وتدريب الدراسات في محو الأمية في مجالات الخياطة والتطريز والتريكو كمرحلة أولى .
وخلال الإفتتاح الذي حضره مديرعام المديرية الشيخ علي بن علي قطينة ومديرفرع محو الأمية بالمديرية/محمد مفتاح ومديرة ادارة المرأة بمكتب المحافظة الاستاذة/ عائشة رزق
هذا وقد أشاد مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ/محمد علي النزيلي بمستوى الإقبال على المركز من النساء والفتيات الأميات لتعلم مهنة الخياطة حيث بلغ عدد الدارسات 75 دارسة.
وقال أن هذه المراكز التابعة للمرأة تعتبر من المراكز المهمة
منوهاً إلى أهمية تعليم و تنمية المرأة الريفيةوالتي تعتبر أساساً للتنمية المجتمعية الشاملةوأن جهاز محو الأمية عازم على الحد من معدلات الأمية خلال هذه المرحلة وفق الإمكانات المتاحة كون الوطن يشهد عدوان وحصار.
مؤكداً على أهمية القضاء على الأمية في المناطق الريفية وجذب النساء الأميات إلى مراكز وفصول محو الأمية كون المرأة هي أساس بناء الأسرة وأن يكون التعليم والتدريب بالتزامن مع التوعية الصحية لخلق مجتمع صحي وسليم.

وأستمع مدير عام محو الأمية إلى شرح تفصيلي من مديرة المركز الأستاذة /احلام عزالدين حول المركز الذي يعتبر نواة أولى لتأهيل وتدريب وتعليم المرأة الريفية الفقيرة على مهارة الخياطة والتفصيل والتطريز على أيدي عدد من معلمات ومدربات مؤهلات تطوعن للعمل في المركز.
مشيرة إلى أنه تم تقسيم الدارسات إلى مجموعات بحيث يتمكن من الدراسة ومحو أميتهن وكذا التطبيق العملي في مجال الخياطه.
وقالت عزالدين إن أهمية هذا المركز ،كبيرة لكونه يستهدف شريحة النساء الفقيرات في المناطق النائية والذي سيعمل على انعاش التنمية المجتمعية وتحسين الحالة المعيشية والصحية في المنطقة.

شاهد أيضاً

قرارات إدارية بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار

صدر اليوم قرار رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ/ أحمد يحيى الكبسي رقم (9) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.