أخبار عاجلة

صنعاء : ورشة عمل حول تطوير البرامج والخطط الدراسية بالجامعة العربية

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب الحرص على دعم ومعالجة أوضاع الجامعة العربية للعلوم والتقنية بما يمكنها من أداء مهامها ورسالتها العلمية والأكاديمية.
وأشار وزير التعليم العالي في ورشة تطوير البرامج والمقررات والخطط الدراسية بالجامعة، إلى أن الوزارة شكلت لجنة متخصصة لتقييم أوضاع الجامعة العربية ووضع المعالجات للاختلالات والمشاكل الإدارية والفنية التي واجهتها خلال الفترة الماضية وخلصت إلى تقرير تم تسليمه للجامعة وإعطاءها فرصة لإصلاح أوضاعها .
وأشاد بمستوى الإصلاحات والخطوات التي قطعتها الجامعة في تصحيح مسارها الأكاديمي والإداري بقيادتها الجديدة والتفكير في وضع حلول جذرية خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية من مبان وتجهيزات وكادر أكاديمي.
وأكد حازب أن الوزارة معنية بتقييم أوضاع الجامعات الحكومية والأهلية والبرامج التعليمية والرقابة والإشراف عليها وتقديم الحلول والمعالجات اللازمة لأي اختلالات قائمة وإعادتها إلى مسارها الطبيعي.
وجدد التأكيد على ايقاف التسجيل في كليات الطب البشري بالجامعات الحكومية والأهلية خلال العام الجامعي القادم 2021ـ2022م مالم تستكمل كافة الإجراءات المطلوبة لنيل الاعتماد المحلي ” الخاص” تمهيداً للتقدم للحصول على الاعتماد الدولي قبل 2023م .
من جانبه أشاد وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة بجهود قيادة وزارة التعليم العالي ووقوفها الداعم والمساند للجامعة العربية وتقديم كافة الحلول والمعالجات اللازمة لتصحيح أوضاعها .
وأشار إلى الدور المعول على الأكاديميين لإعادة الثقة بالجامعة والأخذ بالتوصيات والملاحظات ونتائج التقرير الذي خلصت إليه اللجنة التابعة للتعليم العالي بما يمكن الجامعة من تحسين الأداء والارتقاء بنوعية الخدمات الأكاديمية في المرحلة القادمة .
فيما استعرض رئيس الجامعة الدكتور جمال درهم الخطوات التي قطعتها الجامعة في عملية الإصلاح والتحديث والتطوير في برامجها الأكاديمية وبنيتها التحتية وكادرها الإداري .
وأوضح أن الورشة إحدى ثمار التصحيح للمضي في توصيف البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية في الجامعة بمساق البكالوريوس للتخصصات الإدارية والمحاسبة والهندسة والحاسوب والشريعة .
ولفت إلى أن الورشة هدفت إلى تزويد المتدربين بالمهارات المتقدمة في توصيف البرامج الأكاديمية وبيان الأساليب الحديثة في بناء وتصميم مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية ومواصفات الخريج وآلية شرح البناء المعرفي والمهني للخطة الدراسية ومعايير اختيار البرامج المناظرة.
وفي ختام الورشة بحضور وكيل وزارة التعليم العالي لشئون المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص ومدير عام مؤسسات التعليم الأهلي بالوزارة فؤاد الحداء، وأمين عام اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور محمد الخامس، تم تكريم وزيري التعليم العالي والدولة ووكيل الوزارة ومدير عام مؤسسة التعليم الأهلي بالوزارة والمشاركين في الورشة .

شاهد أيضاً

برئاسة معالي وزير التعليم العالي اجتماع يناقش الترتيبات لانعقادالمؤتمر الثاني للتعليم الإلكتروني

شبكة اخبار التعليم / صنعاء تنفيذا لخطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية 2021-2025م، والهادفة إلى رفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.