أخبار عاجلة

التعليم الفني وهيئة الزكاة توقعان عقد مشروع تدريب ألفي شاب

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
وقعت الهيئة العامة للزكاة ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم، عقد مشروع التدريب المهني لتأهيل وتنمية قدرات ومهارات الشباب في المعاهد الفنية والمهنية بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

يستهدف المشروع بحسب العقد الذي وقعه وزير التعليم الفني غازي أحمد علي محسن ورئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، تأهيل ألفي شاب من القادرين على العمل في أمانة العاصمة والمحافظات في 30 برنامجاً مهنياً كمرحلة أولى ضمن مشاريع هيئة الزكاة للتمكين الاقتصادي في مراكز ومعاهد التعليم الفني والمهني في عموم المحافظات.

وخلال التوقيع ثمن الوزير غازي، جهود قيادة هيئة الزكاة ومبادرتها بالتعاون مع وزارة التعليم الفني لتأهيل الشباب على مستوى الجمهورية بحسب احتياجات سوق العمل بمختلف التخصصات.

وأكد حرص وزارة التعليم الفني ومعاهد التدريب على تنفيذ المشروع بإشراف المعنيين في هيئة الزكاة لرفد سوق العمل بكوادر مؤهلة، لتحقيق نقلة نوعية في مجال التنمية الاقتصادية.

من جانبه اعتبر رئيس هيئة الزكاة، توقيع عقد تنفيذ المشروع خطوة متقدمة باعتباره من أهم مشاريع هيئة الزكاة في مجال التمكين الاقتصادي لتأهيل الشباب من شريحة الفقراء والمساكين.

وأكد أهمية المشروع الذي تطمح من خلاله هيئة الزكاة للوصول بالفقراء والمحتاجين إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي .. لافتاً إلى أهمية مشروع التدريب والتأهيل ومشروع القروض البيضاء لدعم الشباب المتمكنين والمبعدين وتمويل مشاريعهم.

وأشار إلى أن المشروع الذي يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة خلال شهر رمضان، سيتم تنفيذه وفق خطة ودراسة شاملة ذات جدوى حرصت من خلالها هيئة الزكاة ممثلة بالإدارة العامة للتمكين الاقتصادي بالشراكة مع المعنيين في وزارة التعليم الفني، من أجل استهداف مخرجات المعاهد الفنية والمهنية في عموم المحافظات ضمن سوق العمل.

حضر التوقيع نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف ووكيل هيئة الزكاة علي السقاف والقائم بأعمال وكيل قطاع المصارف محمد العياني، ووكلاء وزارة التعليم الفني لقطاع سوق العمل الدكتور ضياء الرميمة وقطاع المناهج الدكتور محمد قحوان والوكيلان المساعدان علي زهرة ونجيب الحميري وعدد من المعنيين.

شاهد أيضاً

التعليم الفني يدشن الاختبارات التكميلية لطلاب المعاهد الفنية بعدد من المحافظات

شبكة اخبار التعليم / صنعاء دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.