أخبار عاجلة

رئيس الجهاز يتفقد مراكز محو الأمية الصيفية في أمانة العاصمة

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي

تفقد الأستاذ أحمد يحيى الكبسي رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار اليوم في زيارته الميدانية لمديرية السبعين بأمانة العاصمة مركزي “السيد الراقية” و “علا المجد” وذلك للإطلاع على سير العملية التعليمية في مراكز محو الأمية الصيفية.

واستمع الأستاذ الكبسي من القائمين على المركزين إلى شرح حول البرامج والأنشطة الدينية، التعليمية، الثقافية، التدريبية” التي يتلقاها الملتحقين بتلك المراكز من مختلف الأعمار.

وقد أشاد رئيس الجهاز بالجهود المبذولة في مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالأمانة وإدارة محو الأمية بمديرية السبعين المنطقة الثانية، وخص بالشكر الجهود التي تبذل في إدارة المراكز الصيفية من الإداريين والمعلمات والهادفة إلى اكساب الدارسين والدارسات معارف ومهارات لبناء شخصياتهم وتنمية قدراتهم المهارية والمعرفية، ولفت إلى أن المسؤولية ملقاة اليوم على عاتق الجميع تجاه جميع الملتحقين لتعليمهم وتثقيفهم بعلوم ومعارف سليمة وصالحة.

كما حث الأخوة المواطنين على إلحاق أبنائهم وبناتهم وإخوانهم وأخواتهم وآبائهم وأمهاتهم في المراكز الصيفية المختلفة، والدفع بهم للمشاركة فيها، لضمان استفادتهم خلال الاجازة الصيفية وعدم تضييع أوقاتهم، ما يجعلهم عرضة للمخاطر، سيما في ظل نشاط العدوان وسعيه الدؤوب لاستهداف جميع فئات المجتمع اليمني من مختلف الأعمار ضمن الحرب الناعمة.

هذا وفي صعيد متصل، كان قد انعقد صباح اليوم برئاسة الاستاذ أحمد يحيى الكبسي رئيس الجهاز، اجتماعاً مشتركاً مع الأخوة المشرفين على مكاتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظات، جرى فيه مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالأنشطة الصيفية لمحو الأمية، وضرورة العمل بجهد أكبر لافتتاح مراكز جديدة في القرى والعزل والمديريات بعموم محافظات الجمهورية.

رافق رئيس الجهاز في زيارته: الأخوة مدراء عموم التعليم غير النظامي، والمرأة بديوان الجهاز، والأخوة قيادة مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالأمانة، ومنطقة السبعين الثانية، وعدد من المختصين.

شاهد أيضاً

قرارات إدارية بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار

صدر اليوم قرار رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ/ أحمد يحيى الكبسي رقم (9) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.