أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم يتفقد سير العمل بجهاز محو الأمية بصنعاء

تفقد وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي بصنعاء سير العمل بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار .

واستمع خلال الزيارة من رئيس الجهاز أحمد الكبسي إلى شرح تفصيلي حول آليات العمل ومستوى الأداء والجهود المبذولة لتفعيل برامج و أنشطة الجهاز وأبرز التحديات و الإشكاليات التي تواجه سير العمل.

وخلال الزيارة أكد وزير التربية أهمية العمل بوتيرة عالية لتفعيل برامج وأنشطة الجهاز مع الحرص على حشد الجهود لضمان تشابك الجهود الرسمية والشعبية في سبيل توفير الدعم اللازم للحد من انتشار الأمية في بلادنا باعتبارها مسؤولية وطنية.
وأشار إلى اهمية العمل على تحديث وتطوير مناهج محو الأمية وتصحيح الجوانب العلمية والفنية في مناهج تعليم الكبار مشددا على ضرورة معالجة كافة الاختلالات المالية والإدارية.

وتطرق وزير التربية إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في سبيل محو امية المجتمعات المحلية عبر الفئات المتعلمة، منوها بجهود قيادة الجهاز الرامية إلى تطوير وتحديث مستوى الأداء .

وعقد السيد الوزير اجتماعا مع الأستاذ أحمد الكبسي رئيس الجهاز وجرى مناقشة عددا من المواضيع أهمها الاختلالات المالية والإدارية وعلى وجه الخصوص المتعلقه باللائحة الداخلية،والاختلالات القانونيه وسبل تعديل القانون رقم ٢٨ لسنة ١٩٩٨بشأن محو الأمية وتعليم الكبار وبمايتناسب مع واقع الأميه في بلادناحاليا ..

وأشاد السيد الوزير بقيادة الجهاز الجديده ممثلة بالأستاذ أحمد الكبسي وعبر عن ثقة قيادة الوزارة بالأستاذ أحمد الكبسي لمعالجة جميع الاختلالات القائمة.

رافق السيد الوزير في زيارته المهندس علي عباس مديرعام مكتب الوزير.

شاهد أيضاً

مناقشة تفعيل برامج وأنشطة محو الأمية بمديرية عتمة

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي استقبل مدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.