أخبار عاجلة

جامعة الحضارة تحصل على عضوية اتحاد الجامعات العربية

حصلت جامعة الحضارة بصنعاء، على عضوية اتحاد الجامعات العربية، بعد تحقيقها جملة من الإنجازات على الصعيد التعليمي والأكاديمي.

وأوضح وكيل وزارة التعليم العالي المساعد لقطاع البحث العلمي والدراسات الدكتور خليل الخطيب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حصول الجامعات اليمنية الحكومية أو الأهلية على عضوية إتحاد الجامعات العربية يكسبها ميزة تنافسية في الأداء الأكاديمي والتعليمي.

وأكد أن حصول الجامعات على عضوية الاتحاد سيمكنها من المشاركة في الأنشطة والمؤتمرات والندوات العلمية وكذا في مناقشة السياسات والخطط التعليمية التي تصدر عن الإتحاد وتبادل الخبرات والمعارف والمجلات العلمية والإصدارات والأساتذة.

ولفت الدكتور الخطيب إلى أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات التعليمية محلياً وعربياً ودولياً للارتقاء بمستويات الأداء الاكاديمي وفقاً للمعايير العالمية للحصول على مخرجات نوعية تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي.

من جانبه أوضح رئيس جامعة الحضارة الدكتور علي إسماعيل، أن حصول الجامعة على عضوية إتحاد الجامعات العربية يأتي بناءً على الموجهات الاستراتيجية للجامعة 2021- 2025م وتنفيذاً لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فيما أشار أمين مجلس أمناء الجامعة الدكتور سعد العتابي، إلى أن الجامعة انتهت من إعداد الاستراتيجية وخطتها التنفيذية 2025م، ومراجعة وتطوير لوائحها وهيكلها التنظيمي وتطوير البرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية وتوصيفها وفقاً لمعايير مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة .سبا

 

شاهد أيضاً

مناقشة أبحاث ومشاريع تخرج طلاب كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الملكة أروى

الدكتور منذر اسحاق : حريصون على تقديم مخرجات تتناسب مع سوق العمل شبكة أخبار التعليم/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.