أخبار عاجلة

رئيس جهاز محو الأمية الأستاذ أحمد الكبسي.. نضال في جبهات عدّة

شبكة أخبار التعليم/ خاص

الكتاب .. المعلم.. توفير المستلزمات لمراكز التدريب.. أولويات جهاز محو الأمية خلال الفترة القادمة

وزير التربية يزور الجهاز  مؤكدا على  أهمية العمل بوتيرة عالية  مشيداً بالقيادة الجديدة  للجهاز

الكبسي يؤكد على ضرورة رفع مستوى  الأداء ودعم أنشطة محو الأمية  على مختلف الأصعدة

خلال نحو 20 يوما منذ منحها ثقة  قيادة وزارة التربية والتعليم؛أحدثت القيادة الجديدة لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار ممثلة بالأستاذ أحمد الكبسي، أحدثت حراكاً ملحوظاً في نشاط الجهاز سواء كان ذلك على المستوى الداخلي للجهاز ، أو من خلال مكاتب الجهاز في المحافظات .

الأستاذ أحمد الكبسي أكد للشبكة اليمنية لأخبار التعليم، أن أولوياته خلال الفترة القادمة تتمثل في ثلاث أولويات هي الاهتمام بتوفير الكتاب والمعلم وتوفير التجهيزات والمستلزمات لمراكز التدريب .

وزير التربية يزور الجهاز

وكان الجهاز قد شهد زيارة تفقدية من قبل معالي وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي اطلع خلالها على سير العمل بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار .

واستمع خلال الزيارة من رئيس الجهاز أحمد الكبسي إلى شرح تفصيلي حول آليات العمل ومستوى الأداء والجهود المبذولة لتفعيل برامج و أنشطة الجهاز وأبرز التحديات و الإشكاليات التي تواجه سير العمل.

وخلال الزيارة أكد وزير التربية أهمية العمل بوتيرة عالية لتفعيل برامج وأنشطة الجهاز مع الحرص على حشد الجهود لضمان تشابك الجهود الرسمية والشعبية في سبيل توفير الدعم اللازم للحد من انتشار الأمية في بلادنا باعتبارها مسؤولية وطنية.
وأشار إلى اهمية العمل على تحديث وتطوير مناهج محو الأمية وتصحيح الجوانب العلمية والفنية في مناهج تعليم الكبار مشددا على ضرورة معالجة كافة الاختلالات المالية والإدارية.

وتطرق وزير التربية إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في سبيل محو امية المجتمعات المحلية عبر الفئات المتعلمة، منوها بجهود قيادة الجهاز الرامية إلى تطوير وتحديث مستوى الأداء .

وأشاد السيد الوزير بقيادة الجهاز الجديده ممثلة بالأستاذ أحمد الكبسي وعبر عن ثقة قيادة الوزارة بالأستاذ أحمد الكبسي لمعالجة جميع الاختلالات القائمة.

الكبسي جهود لتفعيل الاداء

خلال الفترة القليلة الماضية، تركزت نشاطات رئيس الجهاز في الارتقاء بمستوى الأداء داخل الإدارات بديوان الجهاز بصنعاء  من خلال عقد اجتماعات مع مدراء الادارات حثهم فيها على تعزيز ورفع مستوى الأداء .

كما كانت مكاتب الجهاز في المحافظات تحت المجهر بالنسبة للأستاذ أحمد الكبسي، من خلال حرصه على عقد سلسلة من اللقاءات مع مدراء عموم المكاتب في الامانة ومحافظات ذمار والجوف وصنعاء .

وفي إطار المرحلة الثانية من تصحيح الإختلالات الإدارية في ديوان الجهاز ومكاتبه في المحافظات، عقد الكبسي إجتماعاً مع كوادر مكتب محوالأمية وتعليم الكبار بأمانة العاصمة، جرى فيه مناقشة عدد من التقارير الميدانية المتعلقة بأعمال المكتب الإدارية والأنشطة التعليمية، وسبل تعزيز ورفع مستوى الأداء، ابتداءً بتفعيل الموارد البشرية والكفاءات الموجودة ضمن القوى العاملة عبر إعادة التوزيع والتدوير الوظيفي وفقاً للأسس والأنظمة المعمول بها في بلادنا، وترجمةً للتوجهات الطموحة لقيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالسيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي وزير التربية والتعليم والأستاذ قاسم الحمران نائب الوزير في سبيل دعم أنشطة محو الأمية وتعليم الكبار على مختلف الأصعدة.

ونفذ رئيس الجهاز العديد من الزيارات الميدانية التي اطلع فيها على مستوى النشاط في عدد من المراكز ، منها مركزي “السيد الراقية” و “علا المجد” وذلك للإطلاع على سير العملية التعليمية في مراكز محو الأمية الصيفية. كما تفقد رئيس جهاز محو الامية سير العمل في الإداره العامة للمناهج والتوجيه والادارة العامة للموارد البشرية .

اهتمام  بالمراكز الصيفية

وجظيت المراكز الصيفية على اهتمام قيادة جهاز محو الامية، حيث اكد اهتمامه بالمراكز الصيفية التابعة للجهاز بعموم المحافظات . موجها بزيارات ميدانية الى هذه المراكز للإشراف على مستوى تنفيذ الأنسطة والدورات الصيفية في مراكز محو الأمية وتعليم الكبار بعموم المحافظات .

كما كان التأهيل والتدريب ضمن اهتمامات قيادة الجهاز، حيث شهدت العديد من المحافظات اطلاق برامج تدريبية لمعلمات محو الأمية وتعليم الكبار .

زيارات لمكاتب الجهاز بالمحافظات

وتنفيذاً لتوجيهات الاستاذ أحمد يحيى الكبسي رئيس الجهاز، نفذ فريق الإشراف المركزي المكلف بمتابعة فصول محو الأمية والتعليم المجتمعي والممولة من قبل الصندوق الإجتماعي للتنمية، زيارة ميدانية للإطلاع على سير العملية التعليمية في محافظات ريمة واب والبيضاء المحويت وغيرها من المحافظات .

شاهد أيضاً

مناقشة تفعيل برامج وأنشطة محو الأمية بمديرية عتمة

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي استقبل مدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.