أخبار عاجلة

46 مشاركا في ورشة لإعداد الخطة الإستراتيجية لبرنامج الطب البشري بجامعة الحكمة

شبكة اخبار التعليم/ صنعاء

نظم مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الحكمة بصنعاء امس ورشة علمية لإعداد الخطة الإستراتيجية لبرنامج الطب البشري 2021-2025م بمشاركة فريق التطوير بالجامعة ونخبة من الأكاديميين والمتخصصين وأرباب العمل.

هدفت الورشة إلى تعريف 45 مشاركاً ومشاركة بأدوات التحليل البيئي لتمكينهم من تشخيص الوضع الراهن لبرنامج الطب البشري ومعرفة نقاط القوة والضعف، على مستوى البيئة الداخلية وكذلك الفرص والتهديدات على المستوى البيئة الخارجية، وإعداد الخطة الإستراتيجية.

وفي الورشة اعتبر مدير عام الاعتماد وضمان الجودة بمجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور عدنان الصنوي تحليل الوضع الراهن لبرنامج الطب البشري في الجامعة من أهم الخطوات لإعداد الإستراتيجية وتنفيذ التقييم الذاتي للبرنامج للحصول على الاعتماد المحلي وفقاً للمعايير الدولية.

وأشار إلى أن كليات الطب بالجامعات اليمنية أمام تحدٍ صعب لنيل الاستحقاق العالمي قبل 2023م.. داعياً الكليات إلى سرعة تطبيق شروط ومعايير الاتحاد الدولي الفيدرالي للتعليم الطبي والتقدم إلى مجلس الاعتماد الأكاديمي للحصول على الاعتراف المحلي.

فيما استعرض رئيس الجامعة الدكتور مختار دائل وعميد كلية العلوم الطبية بالجامعة الدكتور لطفي المقطري مراحل إنشاء برنامج الطب البشري، وتحديث وتطوير البرامج والمقررات الدراسية وفقاً لمعايير مجلس الاعتماد.

من جانبهما أكد عميد مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الحكمة الدكتور هلال القباطي وخبير التحليل البيئي الدكتور خيرالله الكامل أن محاور الإستراتيجية ترتكز على “البناء المؤسسي والبرامجي، والتطوير وضمان الجودة، والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وشئون الطلبة والخريجين، وتكنولوجيا المعلومات والربط الشبكي، إضافة إلى الموارد المالية.سبا

شاهد أيضاً

مناقشة أبحاث ومشاريع تخرج طلاب كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الملكة أروى

الدكتور منذر اسحاق : حريصون على تقديم مخرجات تتناسب مع سوق العمل شبكة أخبار التعليم/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.