أخبار عاجلة

اختتام دورتين تدريبيتن لمعلمات محو الأمية  بالبيضاء

اختتمت بمحافظة البيضاء اليوم دورتين تدريبيتن في مجال المهارات الحياتية لتأهيل معلمات محو الأمية وتعليم الكبار ضمن مشروع توفير فرص عمل مؤقتة في الخدمات الاجتماعية في التعليم غير النظامي بمديرتي العرش وولد ربيع، التي ينظمها مكتب جهاز محو الأمية بالمحافظة وبتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع ذمار والبيضاء.

هدفت الدورة التي استمرت لمدة 12 يوماً إلى تعريف 67 معلمة في مديريتي العرش ولدربيع في مجال المهارات الحياتية وكذا إكسابهم مهارات إضافية .

وفي الاختتام أكد وكيل المحافظة أحمد حسين السيقل أهمية الدورات في تعزيز قدرات معلمي ومعلمات محو الأمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم التعليمية، مؤكداً أهمية تطبيق مخرجات الدورة في الواقع العملي.

ونوه الوكيل السيقل بجهود الدولة في تعزيز التوجهات الهادفة إلى القضاء على الأمية باعتبارها أحد تحديات التنمية في اليمن والمشكلة التي يجب تضافر جهود الجميع لتجاوزها.

كما ألقيت في الاختتام كلمات من قبل نائب مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنميةفرع ذمار والبيضاء الدكتور محمد أحمد زايد العياني ومدير عام مكتب جهاز محو الأمية بمحافظة البيضاء نبيل عبدالله غرامة ومدير عام التدريب والتأهيل بجهاز محو الامية وتعليم الكبار الاستاذ فايز ناجي الحرازي تطرقت في مجملها إلى أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات من أجل توسيع دائرة التأهيل في كافة مديريات بمحافظة البيضاء.

وأشاروا إلى أن هذه الدورات تأتي تواصلاً للبرنامج التدريبي الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية وحدة التعليم لتدريب وتأهيل العاملين في جهاز محو الأمية وتعليم الكبار للإسهام في بناء قدرات العاملين في مجال التعليم غير النظامي في محو الأمية والتدريب في مجال المهارات الحياتية.

واستعرضوا ما تلقته المشاركات من مهارات وخبرات خلال الدورة الهادفة إلى الحد من الأمية وتطوير مفاهيم وقدرات الميسرات والدارسات وكيفية تطبيق المهارات الحياتية والاستفادة من هذة المهارات في حياتهن اليومية وتحسين دخل الاسرة.

وفي حفل الاختتام الذي حضره مدير عام التعليم الغير النظامي خالد شماخ و نائب مديرعام محو الأمية بالمحافظة الاستاذ عامر الجهمي ومحامي الأحداث بالمحافظة القاضي محمود عبدالله العزاني ومدير ادارة الحالة عبدالله ناصر الحداء ومدير محو الأمية بمديرية العرش أسيا الفراصي وعدد من المختصين بمحافظة البيضاء، جرى توزيع الشهادات على المشاركات في الدورات التدريبية بمديريتي العرش وولد ربيع بمحافظة البيضاء .

شاهد أيضاً

تعز : فعالية احتفالية بمناسبة اختتام المراكز الصيفية

شبكة اخبار التعليم / تعز تحت شعار (علم وجهاد) اقامت محافظة تعز فعالية احتفالية  المراكز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.