أخبار عاجلة

أكثر من 191 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة باليمن.. غداً

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

تبدأ غدا السبت اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي التي يتقدم لها ١٩١ ألفاً و٨١٩ طالب وطالبة يليها بعد غد الأحد اختبارات الشهادة الأساسية ويتقدم لها ٢٧١ ألفاً و٩٦٦ طالب وطالبة.

وأكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي ، استكمال الوزارة للاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاختبارات طلاب الشهادة العامة ” أساسي، ثانوي” البالغ عددهم ٤٦٣ ألف و٧٨٥ طالب وطالبة موزعين على ثلاثة آلاف و٤٨١ مركزاً اختبارياً.

وأهاب بالجميع وفي المقدمة السلطة المحلية بالمحافظات، استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم لضمان إنجاح الاختبارات .. حاثاً أولياء الأمور على توفير الأجواء الملائمة للطلاب الطالبات وعدم التجمهر أمام المراكز الاختبارية لما يمثله من مصدر إزعاج للطلاب.

واعتبر وزير التربية تنفيذ الاختبارات في ظل استمرار العدوان والحصار للعام السابع على التوالي، انتصاراً للجبهة التربوية بفضل ثبات وصمود التربويين في الميدان واستمرارهم في أداء واجباتهم متجاوزين كل الظروف الاستثنائية التي أفرزها استمرار العدوان.

من جانبه دعا وكيل قطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو، الطلاب إلى التركيز عند قراءة أسئلة الاختبار والبدء بالحل على ورقة الأسئلة، بالقلم الرصاص ومن ثم نقلها إلى ورقة الإجابة بعد التأكد منها تفادياً للشطب فيها.

وأشار إلى أهمية تضليل كامل الدائرة التي يقع فيها اختيار الإجابة الصحيحة ومراعاة عدم خروج التضليل من الدائرة بالإضافة إلى عدم استخدام الكوركت حتى لا يحتسبها الكمبيوتر خطأ مع ضرورة إجابة جميع الأسئلة لأنه لا صحة لما يتم تداوله من أن الخطأ يأكل الصح.

وشدد الوكيل النونو على الطلاب تسليم أوراق الأسئلة مع الإجابة .. محذراً إياهم من اصطحاب جوالاتهم لضمان عدم حرمانهم من الاختبار.سبا

شاهد أيضاً

طلاب اليمن في الخارج .. آمالٌ معقودة وسط تجاهل الحكومة

مناشدة من طلاب اليمن بماليزيا يطالبون بصرف مستحقاتهم المتأخرة شبكة أخبار التعليم/ خاص – ماليزيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.