أخبار عاجلة

الكبسي والغربي وعمار يدشنون إختبارات الثانوية العامة بمحافظة صنعاء

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

دشنت بمحافظة صنعاء اليوم اختبارات الثانوية العامة بقسيمها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2020 – 2021م والتي تقدم لها 17 ألف و223 طالبا وطالبة موزعين على 140 مركزا اختباريا.

وفي التدشين بمديرية سنحان ، اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس جهاز محو الأمية أحمد يحيى الكبسي ووكيل محافظة صنعاء عبدالملك الغربي ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار على سير العملية الاختبارية في مركز أم المؤمنين خديجة.

ونوه الزائرون بمستوى الترتيبات والرقابة على الاختبارات وجهود ودور مكتب التربية في الاعداد الجيد والتجهيزات لهذه المهمة الوطنية.

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال ومدير المديرية مجاهد عايض ومدير مكتب محو الأمية بالمحافظة ابراهيم الحميدي ومسئول المكتب الاشرافي أحمد عثمان.

فيما اطلع وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب أحمد عباس ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير عام التعليم بوزارة التربية محمد الشامي على مستوى انضباط المراكز الاختبارية في مديرية بني حشيش.

واستمعوا ومعهم مدير المديرية راجح الحنمي من مدير التربية بالمديرية صبري القحم إلى شرح عن الترتيبات المصاحبة للاختبارات والحرص على تهيئة الأجواء أمام الطلاب والطالبات ومنع التجمهر أمام المراكز.

إلى ذلك تفقد وكيلا المحافظة علي الغشمي ومحمد دحان ونائب مدير مكتب التربية محمد معصار ومدير مديرية همدان منير الكبسي سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة في عدد من مراكز مديرية همدان.

كما تفقد وكيل المحافظة محسن أبو هادي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس الاختبارات في عدد من المراكز بمديرية أرحب..مؤكدين أهمية الالتزام بالضوابط والتعليمات لانجاح العملية الاختبارية.

وتفقد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي العمري ومدير مديرية الطيال سير أداء الطلاب للإختبارات في عدد من المراكز بمديرية الطيال.

في حين اطلع وكيل المحافظة عبدالمغني داؤود ورئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية بالمحافظة نجيب المطري على أداء مراكز الاختبارات في مديرية الحيمة الخارجية، واستمعوا من مدير مكتب التربية حميد السلامي إلى إيضاح عن الترتيبات التي ينفذها المكتب لمتابعة المراكز وتقييم ادائها.

إلى ذلك اطلع وكيلا المحافظة أبو نجوم المحاقري ومحمد ناصر الشريف على اداء مراكز الاختبارات في مديريتي بلاد الروس ونهم، ونائبا مديري مكتب التربية بالمحافظة مقبل الجعدي وتوفيق طهام في مديريتي صعفان والحيمة الداخلية.

فيما تفقد عدد من مديري عموم وزارة التربية ومكتب التربية بالمحافظة سير الاختبارات في مديرية بني مطر ، في حين اطلع مديرو المديريات وفروع مكتب التربية على مستوى انضباط الطلاب والطالبات في المراكز الاختبارية في مختلف مديريات المحافظة.

وفي التدشين والزيارات للمراكز الاختبارية أكد وكيلا وزارة التربية ووكلاء المحافظة ومدير مكتب التربية ونوابه ، أهمية تجسيد أنموذج جيد في اختبارات هذا العام من خلال الالتزام بخطة وزارة التربية والتقيد بالتعليمات المساندة لانجاح العملية الاختبارية.

شاهد أيضاً

صنعاء : قطاع المناهج يناقش  اعمال التهيئة للتصحيح الإلكتروني

شبكة اخبار التعليم / صنعاء ترأس وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.