أخبار عاجلة

بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ..المحويت تختتم فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية

شبكة اخبار التعليم / المحويت

شهدت محافظة المحويت اليوم فعالية طلابية هي الأضخم في تاريخ المحافظة وذلك بمناسبة اختتام فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية في عموم مديريات المحافظة بحضور رسمي وشعبي كبير تقدمه عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ محمد علي الحوثي وعدد من أعضاء رابطة علماء اليمن.

وخلال الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الشيخ حنين محمد عبدالله قطينة ومشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبد الله الهطفي ووكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الأستاذ صالح الخولاني وعدد من اعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة الشيخ حسين عركاض والشيخ يحيى عبده إبراهيم والأستاذ علي حسين عبد الكريم ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من مدراء عموم المديريات ونائب مدير أمن المحافظة العقيد حسين قناف وقادة الوحدات الأمنية ألقى محافظ المحافظة الشيخ حنين محمد عبدالله قطينة كلمة رحب خلالها بالضيوف الحاضرين ومعبرا عن سعادته البالغة بهذا اليوم الذي يأتي ثمرة عظيمة لحصاد جهود كبيرة بُذلت من كافة الجهات الرسمية والشعبية لإنجاح المدارس الصيفية .

كما ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ محمد علي الحوثي كلمة أشاد في مستهلها بمستوى النجاح الكبير الذي حققته المدارس الصيفية بمحافظة المحويت وماوصلت إليه تقدم ثقافي ووعي مجتمعي عال متوجها بالشكر لكل من ساهم وشارك في إنجاح المدارس الصيفية .

وأشار الحوثي إلى أن المدارس الصيفية هي من المواجهة مع أعداء الله فتحصين أولادنا هو جزاء من الحرب مع اولئك الذين سعوا لتدمير ثقافتنا الدينية وهويتنا الإيمانية.. داعياً في الوقت عينه وزارة التربية والتعليم إلى الإهتمام بهذه الأنشطة والفعاليات داخل المدارس الرسمية طوال العام حتى يكون لدينا نماذج قرآنية

وأضاف الحوثي أن مدارسنا هي التي تُربي الأجيال القرآنية وتحافظ على المجتمع والتقاليد والعادات والأخلاق الفاضلة حتى لايكون الإنسان عنصر لافائدة منه .

عضو رابطة علماء اليمن الشيخ علي المطري ألقى كلمة أشاد فيها بالطلاب المشاركين في الدورات الصيفية مشيراً إلى أن هذا الجيل المبارك هم جيل القرن الواحد والعشرين وثورة الواحد والعشرين بعد أن تعاقبت إمبراطوريات الكفر على إدارة القرون الأخيرة المتعاقبة.. مضيفاً أن هؤلاء الطلاب هُم الغد الواعد تحت قيادة السيد العلم عبد الملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله .

الفعالية المركزية والتي أقيمت في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة المحويت شهدت تخللها عرضاً كرنفالي بمشاركة نخبة من الطلاب المتفوقين.. كما والقيت كلمات طلابية ومشاركات متنوعة من قبل الطلاب عكست مدى الوعي المتقدم والخبرة الثقافية والعلمية التي وصلوا إليها ونالت استحسان الجميع

وفي ختام الفعالية قام عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ محمد علي الحوثي ومعه محافظ محافظة المحويت الشيخ حنين قطينة ومشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز الهطفي ووكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الأستاذ صالح الخولاني وعدد من العلماء وأعضاء مجلس الشورى وفرع اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية بالمحافظة بتكريم الداعمين والمساهمين في إنجاح المدارس الصيفية على رأسهم الهيئة العامة للزكاة .

حضر الفعالية مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ إبراهيم الزين ومدير مكتب محوالامية وتعليم الكبار الأستاذ محمدعلي النزيلي ومدير الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة الشيخ حميد الرضمي وأعضاء المجلس الإشرافي بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وعدد من ممثلي الجهات الداعمة.

شاهد أيضاً

تعز : فعالية احتفالية بمناسبة اختتام المراكز الصيفية

شبكة اخبار التعليم / تعز تحت شعار (علم وجهاد) اقامت محافظة تعز فعالية احتفالية  المراكز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.