أخبار عاجلة

مناقشة تفعيل برامج وأنشطة محو الأمية بمديرية عتمة

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي

استقبل مدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي اليوم معالي وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف الدين ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالوزارة أحمد يحيى الكبسي.

وخلال اللقاء اكد رئيس جهاز محو الأمية بالوزارة أحمد يحيى الكبسي بأن هذه الزيارة لمديرية عتمة ومعه وكيل الوزارة إبراهيم شرف الدين جأت بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم السيد العلم يحيى بدر الدين الحوثي لتنفيذ انشطة وبرامج محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية عتمة التي تشهد تفاعلٱ كبير في السلطة المحلية والتربية والأهالي .

واستعرض اللقاء الوضع الراهن في مديرية عتمة والأتفاق على كثير من النقاط ..منها توفير مكان مخصص للدارسات والدارسين في محو الأمية وتعليم الكبار ،ومكان مخصص للمهارات الحياتية ودعم هذه المراكز بأجهزة ومكائن خياطة ومواد خام ودورات تدريبية لتأهيل المعلمات في مركز المديرية ،

لافتٱ إلى أهمية تفعيل مجلس محو الأمية وتعليم الكبار من أجل حل القضايا التي تواجه إدارة محو الأمية وإدارة التربية بيحث تستمر الأنشطة ،وبما يلبي الإحتياجات ويجعل الملتحقات بصفوف محو الأمية ومراكز اساسية ونسوية بالمديرية بحيث يكون القطاع النسائي فاعلٱ في عمليات الإنتاج المحلي وبما يحقق الإكتفاء الذاتي.

شاكرٱ قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام عبد المؤمن الجرموزي والذي احدث ثورة تنموية وخدمية اثارة إعجاب قيادة الوزارة .

من جانبه مديري مكتبي التربية محمد شمس الدين ومحوالأمية وتعليم الكبار أمين الشماع شكرا قيادة الوزارة على هذه اللفتة الكريمة لتحريك المياه الراكدة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية.

شاهد أيضاً

بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ..المحويت تختتم فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية

شبكة اخبار التعليم / المحويت شهدت محافظة المحويت اليوم فعالية طلابية هي الأضخم في تاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.