أخبار عاجلة

كيف تضامنت صنعاء مع طالب جامعي من سُقطرى ناشدها في ليلة شديدة البرودة ؟

أعادت الجهات الامنية في صنعاء طالباً سُقطرياً (بن صافف السُّقطرى )إلى سكنه الجامعي بعد أن طرده مسؤول السكن الجامعي، حيث تم ايقاف ذلك الشخص الذي قام باخراج الطالب من السكن الجامعي .
المسؤول الذي طرده.

وأفادت مصادر محلية بأن السلطات المحلية بصنعاء أعادت الطالب بن صافف السُّقطرى إلى مقر السكن الطلابي لجامعة صنعاء، بعد أن تم طرده من قِبل مسؤول السكن وأوقفت المسؤول أحمد السنباني في خطوة عقابية.

 

وأضافت المصادر أن محافظ سقطرى المُعيَّن من صنعاء “هاشم سعد” ومدير عام السكن “بشير محمد ثوابة”؛ تدخَّلا لإعادة الطالب بعد توجيهه مناشدة إلى الجهات المسؤولة والمواطنين، ووجد تجاوباً كبيراً من السلطات والمواطنين.

وكان السقطري كتب منشوراً قال فيه: “تم إخراجي وطردي من السكن الجامعي في جامعة صنعاء من قِبل مسؤول السكن ولا يُهمني إلى أين أذهب فأنا أعرف كيف أدبّر أمري وأتصرف بنفسي، ولكن الذي أغضبني وأعتقد بأنه يغضبكم هو أنه كيف استطاع أن يجرؤ على هذا التصرف ويقوم بإخراجي وطردي بهذا الوقت وفي هذا الجو البارد خصوصاً أنني طالب جديد وغريب عليهم وأتيت من محافظة بعيدة”!!

ولاقت دعوة السقطري تجاوباً كبيراً من الناشطين والمواطنين بصنعاء الذين أبدوا استعدادهم لاستقباله وتوفير السكن البديل له، وطالبوا بمحاسبة المسؤول.

ولاحقاً، أشار السقطري إلى أنه قد تمّت إعادته إلى السكن عبر المحافظ هاشم سعد والمدير العام للسكن بشير ثوابة.. مؤكِّداً أنه تم إيقاف السنباني من العمل في السكن، موجِّهاً شكره للمتفاعلين مع قضيته وخاصة من أبناء صنعاء الذين أكد أنهم يستوعبون أبناء اليمن كافة من الشمال والجنوب.

شاهد أيضاً

عاجل.. رحيل رئيس جامعة دار السلام الدكتور كريم زغير اثر اصابته بكورونا بصنعاء

شبكة اخبار التعليم / خاص غيب الموت اليوم الإثنين بصنعاء، رئيس جامعة دار السلام الأهلية …