أخبار عاجلة

صنعاء : حفل تكريم واختتام برنامج تدريب مربيات الصفوف الأولية

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

أٌقيم بمحافظة صنعاء اليوم حفل تكريم واختتام البرنامج التدريبي الثقافي الأول لمربيات الصفوف الأولية بالمدارس الأهلية في المحافظة، نظمه مكتب التربية بالمحافظة بالتعاون مع معهد الشوكاني لتدريب وتأهيل المعلمين.

هدف البرنامج تدريب وتأهيل أكثر من 900 مربية بالمدارس الأهلية بمديريات همدان، سنحان، بني مطر، بني حشيش، أرحب، جحانة، مهارات وخبرات لتنمية القدرات في العملية التعليمية.

وفي الحفل أشارت وكيلة وزارة التربية لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري إلى تزامن اختتام البرنامج مع فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .. مؤكدة أهمية دور المعلمات والمربيات في التنشئة الصحيحة للأطفال.

فيما أشاد مدير دائرة الحقوق والحريات برئاسة الجمهورية علي جسار بصمود التربويين ومدى حرصهم على تجاوز التحديات من خلال تنفيذ الأنشطة التدريبية لتأهيل الكوادر والمربيات وتحسين بيئة العملية التعليمية.

من جانبه أشاد مدير التعليم الأهلي بوزارة التربية علي قاسم الدولة، بجهود مكتب التربية ومعهد الشوكاني في دعم تنفيذ برنامج تدريب المربيات في الصفوف الأولية والذي يعد ركيزة أساسية لتخريج أجيال متسلحة بالعلوم والمعرفة.

بدوره استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار الجوانب الذهنية والسلوكية لتنمية مهارات وقدرات طلاب الصفوف الأولية .. حاثاً المربيات على تطبيق ما تلقينه من تدريبات مرجعية للاهتمام بطلاب المرحلة الأساسية.

وأوضح أن تنفيذ الورش والبرامج التدريبية يأتي ضمن الرؤية الاستراتيجية لمكتب التربية بالتنسيق مع وزارة التربية لتطوير منظومة التعليم الأهلي وفقا لمعايير الجودة.

من جهته لفت عميد معهد الشوكاني محمد غلاب إلى أسس تأهيل المربيات وتطوير المهارات الذهنية بما يكفل تطوير شخصية الطفل .. مبيناً أن تنفيذ البرنامج يترجم الحرص على تعزيز دور المعلم والرسالة التربوية للنهوض بالعملية التعليمية.

بدوره أوضح مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية سلطان الحكمي أن البرنامج التدريبي سيسهم في رفع مستوى كفاءة المربيات وتوسيع المهارات في مجالات التعليم المرتبطة بالكفايات التربوية والقدرات التي تساعدهن على تنمية الجوانب الشخصية للطفل.

تخلل الاختتام بحضور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة برئاسة الوزراء الدكتور ظافر الوادعي ونائب رئيس دائرة الحقوق والحريات برئاسة الوزراء عبدالواسع فاضل ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس وعدد من القيادات التربوية، فقرات مسرحية وشعرية وأوبريت عن ذكرى الشهيد.

كما تم تكريم المشاركات في البرنامج التدريبي والقائمين عليه.

شاهد أيضاً

نتائج الثانوية .. عندما يكون التفوق ” أنثى “

شبكة أخبار التعليم / أنيسة محمد سالم بالرغم من أن مجتمعنا ما زال حبيس عاداته، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *