أخبار عاجلة

رئيس مجلس إدارة مدارس الجيل الواعد نبيل حنظل للشبكة: توجهنا للعمل بالمجال التربوي ضرورة وطنية

مدارس الجيل الواعد تتمتع ببنية تعليمية مميزة وكادر تربوي مؤهل 

طموحنا ليس له حدود .. وعلاقتنا مع أولياء الامور  علاقة متميزة 

شبكة أخبار التعليم/ حنان البرطي

أكد  الأستاذ نبيل أحمد فارع حنظل رئيس مجلس إدارة مدارس الجيل الواعد، بأن توجهه للعمل بالمجال التربوي هو واجب وطني في ظل عدوان وحصار ممنهج يستهدف ايقاف العملية التعليمية .

واشار في لقاء مع الشبكة اليمنية لأخبار التعليم، بأن المدرسة تهدف لخدمة المواطنين وأبنائهم بعملية تعليمية وفق برامج علمية نموذجية واستراتيجيات علمية حديثة .

وأضاف،  طموحنا ليس له حدود فنحن نطمح للإرتقاء  بالعملية التعليمية وخدمة وطننا اليمني .

واشار بأن علاقة إدارة المدارس بالطلاب  علاقة   تكاملية مبنية على التعاون والمشاركة في الأفكار والخطط لخدمة ونجاح العملية التعليمية .

وقد وجه الأستاذ نبيل حنضل رسائل هامه  للمعلمين والمعلمات وكذلك أولياء الأمور و الطلاب بقدوم الأختبارات النصفية .

جاء ذلك من خلال مقابلة  اجريت معه للشبكة اليمنية لاخبار التعليم،  فإلى التفاصيل .

* حدثنا عن حكاية ميلاد مدارس الجيل الواعد ، وكيف كانت الفكرة ،وهدفها؟

– بدأت  المدارس منذ التأسيس والاشهار بالعام الماضي وبفضل الأستاذة  اشراق البروي الشريكة لنا،  لان مرحلة التأسيس كانت بداية متواضعة وبعيدة عن التجمع السكاني كما أن المبنى والتجهيزات كانت متواضعة ايضا ، وطرحت فكرة المشاركه لنا ومدينا ايدينا للشراكة وفق آلية ودراسة جدوي متكامله وطموحات لتأسيس مدارس الجيل الواعد كمدرسة نموذجية ودراسة بمعاونة بقية الكادر الاداري واساس الفكرة توفر المبنى والمرافق الخدمية بمكان وسط تجمع سكاني مناسب .

والهدف خدمة المواطنين وأبنائهم بعملية تعليمية وفق برامج علمية نموذجية واستراتيجيات علمية حديثة ، والرفع بالمستوى العلمي لأبناء المنطقة والذي يعكس مباشرة بمخرجات علمية جيدة  تخدم الوطن .

* لماذا فضلتم التوجه إلى التعليم ، في وقت يمر هذا القطاع بالكثير من التحديات جراء العدوان والحصار؟

– كان توجهنا لهذا المجال ضروره وطنيه لما أصاب بلادنا والجانب التعليمي من  اضرار كبيرة جراء الحروب والعدوان الغاشم على وطننا الحبيب يمن الحكمة ، حيث  هدف العدوان بالتأثير المباشر علي منهجية التعليم وقدراته وذلك واضح للعيان من الحصار واستهداف المرافق التعليمية من مدارس وجامعات ومستشفيات وجميع القطاعات …. ونطمح الي التطور في هذا المجال بشكل أفضل ومميز .

* ماذا عن كادر التدريس في المدرسة ؟
– الكادر التربوي هو أساس النجاح فقد وفقنا في اختيار وانتقاء هذا الكادر عبر دراسات مستفيضه وعبر لجان قبول واختبارات للكادر كلا في تخصصه وبواسطة لجنة قبول متخصصه والحمدلله العمل ماشي على أكمل وجه وأداء الكادر رائع ومميز ومباشر في مستوى الطلاب والملموس لنا كمجلس إدارة مهتم بهذا الجانب بعناية وانصفنا الكادر في حقوقهم المالية .

* هل طموحكم يتوقف عند ميلاد المدارس على هذا النحو فقط أم تخططون للمزيد من التطور والتميز؟
– طموحنا ليس له حدود في الارتقاء بالعملية التعليمية وخدمة أبناء  المناطق النائية وخدمة الوطن بإذن الله تعالى .

* كيف تقيمون علاقة إدارة مدارس الجيل الواعد مع أولياء أمور الطلاب؟

– علاقة تكاملية مبنية على التعاون والمشاركة في الأفكار والخطط لخدمة ونجاح العملية التعليمية .

* ماهي رسائلكم لكل من ( معلم / معلمة مخلص ،طالب طالبة متميزة ، ولي أمر يتابع ابنه باهتمام بالمنزل ) ؟
– رسائلنا للمعلمين  بالمدرسة هي أن إدارة المدرسة معهم في كل همومهم وتتشارك باجتماعات دورية لنتناقش  في كل شيء ونمد ايدينا لكل معلم ملتزم ومنضبط في أداء واجباته بكفائه بل وله من إدارة المدرسة رعاية واهتمام وتقدير خاص .
اما بالنسبة للطلاب الجميع دون استثناء فرسالتنا لهم اجتهدوا واستغلوا ماتقدمه المدرسة من رعاية واهتمام لرفع المستوى وتسهيل كل الطلبات العلمية لإنجاح عملية التعليم من معامل العلوم والحاسوب والمكتبة الثقافية وبقية الاحتياجات التي سعينا الي توفيرها لذلك ونمد ايدينا لأبنائنا الطلاب بكل قوه والدفع بهم للمشاركات العلمية والندوات الخارجية والداخلية من مسابقات والإدارة تقدم لهم كل الدعم والتشجيع .

أما بالنسبة  لأولياء   الأمور المهتمين والمتعاونين مع إدارة المدرسة من خلال المتابعة لأبنائهم خارج المدرسه فاقدم لهم شكر الإدارة الكبير على هذا النهج الرائع والذي يعود بالنفع مباشرة على تميز أبنائهم بالمراتب المتقدمه
ولدينا خطه لتكريم المتميزين والمبدعين بعد امتحانات النصف ونهاية العام ، وادعو  بقية أولياء الأمور الجميع دون استثناء بالاهتمام والتعاون مع المدرسة في رعاية ومتابعة أبنائهم خارج المدرسة والتواصل مع إدارة المدرسة والمختصين لدينا على انتظار لهذه المبادرات وخصوصاً المفيد منها .

* أستاذ ، لكم حرية إنهاء هذا اللقاء ، ماذا تقول ؟

– اقول شكراً  للقائمين  علي  الشبكه اليمنية  لاخبار التعليم علي المتابعه ولما فيه مصلحه العمليه التعليميه من النشر الموضوعي الدقيق وبعد التحري و البناء والهادف وننصح الابتعاد عن النشر غير مفيد وغير دقيق والتاكد من مصادرها .

 

شاهد أيضاً

مدارس الوطنية الحديثة تُعلن عن وظائف شاغرة

تعلن مدارس الوطنية الحديثة بصنعاء- الصافية، عن وجود وظائف شاغرة للعام الدراسي2021-2022، على النحو الآتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.