أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / طلبة الثانوية يواجهون 30 نموذج امتحاني مع أسئلة مقالية في بعض المواد “لأول مرة”
بدء امتحانات الثانوية بصنعاء

طلبة الثانوية يواجهون 30 نموذج امتحاني مع أسئلة مقالية في بعض المواد “لأول مرة”

Spread the love

طلبة الثانوية

يواجه ما يزيد  عن  ( 215 )  ألف طالب وطالبة سيؤدون اختبارات الشهادة الثانوية، ابتداء من يوم السبت 18/شوال 1445هـ الموافق 27/4/2024 م، نحو 30 نموذج امتحاني ، في أمانة العاصمة صنعاء و المحافظات المحررة .

كشف ذلك احمد حسين النونو وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات، وقال النونو،  انه  في إطار الأسئلة الموضوعية المقننة، تم العمل على تحسين نوعية الأسئلة وضمان جودتها (جودة الخصائص)، مع تحقق مرونة أكبر في إعداد الأسئلة الاختبارية نماذج المتعددة والمتكافئة والتي تصل  إلى 30 نموذج متعدد ومتكافئ ويحقق العدالة والشمولية .

وأشار إلى أن ذلك  يهدف  للقضاء  تماماً على الغش. منوها إلى أن  نماذج الاسئلة متعددة ومختلفة حتى على مستوى القاعة الاختبارية في إطار المركز الاختباري الواحد مع وجود بعض الأسئلة المقالية في بعض المواد وفق لطبيعة المادة الدراسية .

اقرأ أيضا :نصف مليون طالب وطالبة يتقدمون لاختبارات الأساسية و الثانوية السبت

وقال بأن  عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بمختلف أقسامها والذين تم منحهم أرقام جلوس لما يزيد عن عدد ( 215.000 ) طالب وطالبة سيؤدون اختباراتهم ابتداء من يوم السبت ن في ( 1493) مركز إختباري .
مضيفاً ان عدد المتقدمين الذين تم منحهم أرقام جلوس لدخول اختبارات الشهادة الاساسية تاسع (282805) طالب وطالبة سيؤدون اختباراتهم ابتداء من يوم الأحد 19/شوال1445هـ الموافق 28/4/2024م في 2638 مركز إختباري .

طلبة الثانوية
وأوضح  الى انه سيشارك في إدارة العملية الاختبارية على المستوى المركزي والمحلي والمراكز الاختبارية ما يتجاوز 70 ألف من الكوادر التربوية والتعليمية .

وحول التظلمات التي رفعت للوزارة  في العام الماضي حول صعوبة أسئلة مادتي الكيماء واللغة الانجليزية إضافة إلى وجود أسئلة كانت من المحذوف أو فوق مستويات الطلاب وخاصة بمحافظة الحديدة ؛ قال نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات، انه تنفيذا لتوجيهات معالي وزير التربية والتعليم السيد العلامة الأستاذ/ يحيى بدر الدين الحوثي، تم تشكيل لجنة فنية من الموجهين المختصين على مستوى المادتين لمراجعة كافة النماذج الاختبارية للمادتين على مستوى كل نموذج ومراجعة وتقييم التظلمات على مستوى النماذج المتعددة للمادتين ووفق لنتائج المراجعة التي نفذتها اللجنة الفنية ووفق المخرجات تمت المعالجات لصالح الطلبة على مستوى جميع النماذج .