أخبار عاجلة

طلاب اليمن بالخارج يطالبون بإقالة الوصابي ونوابه

شبكة اخبار التعليم / متابعات

انطلقت  اليوم السبت 4/ 9/ 2021  تظاهرة الكترونية للطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة  في الخارج مطالبة باقالة   الوصابي ونوابة مؤكدين على استمرار المظاهرة  حتى الاستجابة لمطالبهم ، جاذ ذلك بعد البيان الذي صدر يوم الجمعة والذي طالب فية الطلاب سرعة إقالة ما يسمى بوزير التعليم العالي والبحث العلمي ونوابه ووكلاء الوزارة  ومحاسبة القيادات التعليمية المتسببة في معناة الطلاب وغيرهم من القيادات العليا بعد فشلهم الذريع في تقديم حلول لمشاكل الطلاب الدارسون بالخارج وخاصة بعد عجزهم عن تحويل مستحقات الطلاب المالية والرسوم الدراسية .

وقد تضمن  البيان  15 مطلباً بهدف إقالة الوصابي و وكيل قطاع البعاث وذلك بعد فشلهم في إدارة ملف الابتعاث و عدم إيجاد حلول لصرف مستحقات الطلاب والرسوم الدراسية بانتظام وغيرها من الأسباب الجوهرية الأخرى .
وطالبوا  بسرعة صرف مرتبات ومستحقات الطلاب وبدل الكتب وتذاكر العودة للمتخرجين وإعادة الطلاب الذين تم تنزيل أسمائهم قبل انتهاء مدة الدراسة المعتمدة لهم والشفافية في إختيار الطلاب للمنح بعيدا عن المحسوبيات .
وقالت مصادر طلابية ” إن هذا البيان جاء بعد قيام ما يسمى وزير التعليم العالي والبحث العلمي لزيارة لجمهورية مصر العربية بشكل سري دون القيام بمقابلة مندوبين عن الطلاب لمعرفة مشاكلهم .
هذا وصدر البيان بعد تشاور طلابي بين جميع موفدي اليمن في الخارج من خلال ملتقيات طلابية تجمع جميع الطلاب عبر شبكة الإنترنت للمطالبة بحلول لجميع مشاكلهم في إطار التكاتف الطلابي من أجل إيصال رسالتهم للقيادات العليا “

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية لطلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الهند ضد قرار الرسوم الدراسية 

شبكة اخبار التعليم / متابعات نفذ طلاب اليمن المبتعثين للدراسة بالهند وقفة احتجاجية ضد القرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *