أخبار عاجلة
الرئيسية / طلابنا في الخارج / اختفاء طالب يمني في تركيا
اختفاء طالب يمني في تركيا

اختفاء طالب يمني في تركيا

Spread the love

طلاب اليمن في تركيا 

أعلن اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، عن فقدان طالب يمني منذ أربعة أيام، اختفى عندما كان عائداً إلى منزله في مدينة “سكاريا” الواقعة شمال غرب تركيا بالقرب من مدينة إسطنبول.

وذكر الاتحاد اليمني في بيان له أن” سليمان علي محمد علي قاسم، طالب في جامعة سكاريا، قسم إدارة الأعمال، سنة رابعة، مفقود منذ يوم الاثنين الموافق 2023/12/25م”.

وذكر البيان أن “الكاميرات رصدت الطالب وهو يمشي عائدًا في طريق منزله الكائن في شارع الجامعة. وفي تمام الساعة 05:20 عصرا من اليوم نفسه دخل (الماركت) القريب من منزله، ثم خرج منه وفي يده قارورة ماء بسعة 5 لتر ونزل باتجاه منزله مباشرةً كعادته؛ ولكن زاوية الكاميرات لا تغطي المسافة المتبقية إلى باب العمارة والتي تقدر بـ10 إلى 15 مترًا كحد أقصى”.

وأكد أن “الطالب لم يصل إلى منزله منذ ذلك الوقت”، مشيراً الى أن “أحد زملائه أكد أنه كان متجهاً إلى المنزل ومع ذلك لم يصل، بالإضافة أن جواله مغلق منذ ذلك الحين، ولا نعلم ماذا حدث في تلك المسافة القصيرة”.

وأضاف الاتحاد في بيانه: “في ظهر اليوم التالي، قدّمنا بلاغًا رسميًا للشرطة وأبلغنا السفارة اليمنية والقنصلية اليمنية والجامعة بخطورة الوضع، وكذلك الجهات المعنية والمختصة الأخرى: إدارة الهجرة، هيئة المنح التركية، جمعية الطلاب الدوليين في المدينة، وقد تجاوب الجميع معنا لكننا إلى الآن، وبعد مرور ثلاثة أيام من فقدانه، لم نصل إلى أي نتيجة للأسف”.

وقال الاتحاد: “نحن على تواصل مستمر مع عائلة سليمان، الذين يشعرون بقلق شديد وتوتر حول مصيره”، مشيرا الى أن عائلته “تطالب كافة الجهات المعنية في تركيا بتكثيف جهود البحث والتحرك بكل ما يملكون من إمكانيات للعثور على ابنهم”.

اقرأ ايضاً:الإعتداء على طالبين يمنيين بتركيا

وأكد اتحاد الطلاب اليمن في تركيا على “استمراره في التواصل والبحث المستمر عنه عبر كافة القنوات والطرق المتاحة”، داعيا الى “تحرك أكثر فاعلية من قبل السفارة اليمنية أولاً والجهات اليمنية المتواجدة في تركيا ثانيا لاتخاذ خطوات جدية وعاجلة للضغط على الأطراف المعنية في تركيا لتعجيل البحث عنه وكشف تفاصيل الحادث”.

https://www.facebook.com/ymnedunews.net