أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / أوسان الحسني يُمثل جامعة الملكة أروى في مسابقة القرآن الكريم لطلبة الجامعات اليمنية

أوسان الحسني يُمثل جامعة الملكة أروى في مسابقة القرآن الكريم لطلبة الجامعات اليمنية

Spread the love

أخبار التعليم/المركز الإعلامي

برعاية معالي الاستاذ / حسين علي حازب – وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛إنطلقت مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية الثلاثاء، 02 ذو الحجة 1444هـ الموافق 20 يونيو 2023

وبدأت مسابقة القرآن الكريم لطلبة الجامعات في إطار مشروع المسابقة التنافسية الثقافية والعلمية التي ينظمها في يومين قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وضمن مشروع الرؤية الوطنية.
ويتنافس في المسابقة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع جامعة المعرفة والعلوم الحديثة 100 متسابق ومتسابقة من 20 جامعة حكومية وأهلية بالأمانة و المحافظات بإشراف لجنة تحكيم خاصة بالطلاب وأخرى بالطالبات في فئات ” المصحف كاملاً، وال 20 ، و 15 و 10 و 5 أجزاء”.

وتميزت جامعة الملكة أروى بالمشاركة الفاعلة في افتتاح مسابقة القرآن الكريم على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية وقد مثل الجامعة الطالب أوسان اسماعيل الحسني “المصحف كاملاً “*

وفي التدشين أعتبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، مسابقة القرآن الكريم مسك اختتام المسابقات التنافسية والعلمية والثقافية والرياضية بين طلبة الجامعات التي نظمها قطاع الشئون التعليمية بالوزارة بالتعاون مع عدد من الجامعات الأهلية خلال الخمسة الأشهر الماضية كخطوة أولى منذ إنشاء الوزارة بهدف تعزيز روح الإبداع والتنافس وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الجامعات الحكومية والأهلية.
وأشار إلى أهمية مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات لتحفيزهم على حفظ وتجويد كتاب الله وتدبر معانيه وبما يسهم في بناء جيل واع متمسك بدينه وقيمه.

واشاد نائب وزير التعليم العالي بهذه المسابقة والمشاركين ولجان التنظيم والجامعة المستضيفة ولجان تحكيم الطلاب والطالبات على جهودهم المبذولة في انجاح هذه المسابقة كأول مرة تقام بين طلبة الجامعات .
من جانبه اعتبر مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة – مدير مشروع المسابقة الاستاذ فؤاد الحداء، مسابقة القرآن الكريم مسك الختام لسلسلة من الفعاليات والأنشطة التي أقيمت في إطار المسابقة التنافسية بين طلبة الجامعات التي سعت إلى تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع وتنمية قدراتهم الفكرية والبدنية والروح الرياضية واكتشاف المواهب في مجال الشعر والرسم والخط وحفظ القرآن الكريم والعمل على رعايتها.
وأكد أن التنافس في حفظ القرآن الكريم هدف يستحق كل دعم وتشجيع من قبل الجميع وخاصة من المؤسسات التعليمية بما يساهم على تنمية النشء تربية إيمانية مستمدة من الثقافة القرآنية وغرس حب القرآن الكريم في نفوس الطلبة إضافة إلى تنمية الحصيلة اللغوية ومهارة القراءة لدى الطلاب .
وفي الفعالية، التي حضرها ممثلو عدد من الجامعات الحكومية و الأهلية أشار مدير عام الأنشطة بوزارة التعليم العالي الاستاذ عبد الكريم الضحاك إلى تزامن إقامة مسابقة القرآن الكريم مع فضائل أيام الحج المباركة.
وأكد الضحاك أهمية تشجيع طلبة الجامعات على حفظ وتلاوة كتاب الله عز وجل وتدبر معانيه وحثهم على العمل به وتعزيز القيم الخلقية والسلوك الإيماني، منوهاً بأنه سيتم تكريم جميع الفائزين بالمسابقة الثقافية في مجال الرسم والخط والقرآن.

تخلل الفعالية الاستماع إلى نماذج لقراءات من المتسابقين من مختلف الجامعات في فئة المصحف كاملاً للطلاب وفئة الـ20 جزءً للطالبات بإشراف لجنة التحكيم التي وضعت شروط المسابقة منها الحفظ والتلاوة والتجويد .

وقد حضر الفعالية عدد من رؤساء الجامعات ونوابهم ، ومدير التعليم الاهلي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ فؤاد الحداء، والاستاذ عبدالكريم الضحاك – مدير عام الانشطة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وعدد من قيادات الوزارة وممثلو الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية وعدد من طلبة الجامعات اليمنية .
—————————————-

#جامعة_الملكة_أروى

#خطى_ثابته_نحو_المستقبل

#queen_arwa_university
Steady steps towards future

العنوان :

صنعاء – ش. الستين الجنوبي – فج عطان

للإستفسار والتواصل:

Website: https://qau.edu.ye

Email: [email protected]

Tel: +967 1 450121 +967 1 445992

fax: 01445996

Mobile Number: +967770445995

Pox: 11586

WhatsApp: +967770445995