أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / إنطلاق أول مسابقة للقرآن الكريم بين طلبة الجامعات بتنظيم من التعليم العالي وجامعة المعرفة

إنطلاق أول مسابقة للقرآن الكريم بين طلبة الجامعات بتنظيم من التعليم العالي وجامعة المعرفة

Spread the love

 

بدأت بصنعاء، اليوم، مسابقة القرآن الكريم لطلبة الجامعات في إطار مشروع المسابقة التنافسية الثقافية والعلمية التي ينظمها في يومين قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وضمن مشروع الرؤية الوطنية.
ويتنافس في المسابقة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع جامعة المعرفة والعلوم الحديثة 100 متسابق ومتسابقة من 20 جامعة حكومية وأهلية بالأمانة و المحافظات بإشراف لجنة تحكيم خاصة بالطلاب وأخرى بالطالبات في فئات ” المصحف كاملاً، وال 20 ، و 15 و 10 و 5 أجزاء”.

من جانبه رحب رئيس جامعة المعرفة والعلوم الحديثة الدكتور محمد علي مهدي بالضيوف والمتسابقين ولجان التحكيم والحاضرين ، مؤكدا على أهمية الرجوع الى كتاب الله الكريم وتعزيز ارتباط شبابنا بكتاب ربهم وتحصينهم بالثقافة القرانية لمواجهة الحرب الصيهو أمريكية الشعواء الهادفة إلى مسخ الفطرة الإنسانية السوية وإشاعة الفواحش بين شعوب العالم .
وأشار في كلمته إلى أن الأنظمة الصهيو أمريكية لم تكتف بإشاعة الفواحش والتشجيع عليها بل اتجهت حاليا إلى المجاهرة بها والعمل على فرضها على الشعوب بإستخدام كافة الوسائل ترغيباً وترهيباً وهو ما تتجلى معه أهمية الرجوع الى القران الكريم وتعزيز الارتباط به وترسيخ ثقافته في أوساط شباب أمتنا الإسلامية بإعتبارهم على رأس قائمة المستهدفين بهذه الحرب الإجرامية.

وفي التدشين اعتبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور علي شرف الدين، مسابقة القرآن الكريم مسك ختام المسابقات التنافسية والعلمية والثقافية والرياضية بين طلبة الجامعات التي نظمها قطاع الشئون التعليمية بالوزارة بالتعاون مع عدد من الجامعات الأهلية خلال الخمسة الأشهر الماضية كخطوة أولى منذ إنشاء الوزارة بهدف تعزيز روح الإبداع والتنافس وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الجامعات الحكومية والأهلية.
وأشار إلى أهمية مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات لتحفيزهم على حفظ وتجويد كتاب الله وتدبر معانيه وبما يسهم في بناء جيل واع متمسك بدينه وقيمه.
وأكد شرف الدين أن مصدر عزة وقوة أبناء الأمة تكمن في حفظ كتاب الله وتطبيق أوامره ونواهيه و التمسك بالثقافة القرآنية باعتبار القرآن الكريم يمثل مشروع أمة ودستور حياة ومصدر عزة وكرامة للانتصار على الطغاة والمستكبرين .
واشاد نائب وزير التعليم العالي بهذه المسابقة والمشاركين ولجان التنظيم والجامعة المستضيفة ولجان تحكيم الطلاب والطالبات على جهودهم المبذولة في انجاح هذه المسابقة كأول مرة تقام بين طلبة الجامعات .

من جانبه اعتبر مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة – مدير مشروع المسابقة، فؤاد الحداء، مسابقة القرآن الكريم مسك الختام لسلسلة من الفعاليات والأنشطة التي أقيمت في إطار المسابقة التنافسية بين طلبة الجامعات التي سعت إلى تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع وتنمية قدراتهم الفكرية والبدنية والروح الرياضية واكتشاف المواهب في مجال الشعر والرسم والخط وحفظ القرآن الكريم والعمل على رعايتها.
وأكد أن التنافس في حفظ القرآن الكريم هدف يستحق كل دعم وتشجيع من قبل الجميع وخاصة من المؤسسات التعليمية بما يساهم على تنمية النشء تربية إيمانية مستمدة من الثقافة القرآنية وغرس حب القرآن الكريم في نفوس الطلبة إضافة إلى تنمية الحصيلة اللغوية ومهارة القراءة لدى الطلاب .

وفي الفعالية، التي حضرها ممثلو عدد من الجامعات الحكومية و الأهلية أشار مدير عام الأنشطة بوزارة التعليم العالي عبد الكريم الضحاك إلى تزامن إقامة مسابقة القرآن الكريم مع فضائل أيام الحج المباركة.
وأكد الضحاك أهمية تشجيع طلبة الجامعات على حفظ وتلاوة كتاب الله عز وجل وتدبر معانيه وحثهم على العمل به وتعزيز القيم الخلقية والسلوك الإيماني، منوهاً بأنه سيتم تكريم جميع الفائزين بالمسابقة الثقافية في مجال الرسم والخط والقرآن الكريم نهاية الأسبوع الجاري.

تخلل الفعالية الاستماع إلى نماذج لقراءات من المتسابقين من مختلف الجامعات في فئة المصحف كاملاً للطلاب وفئة الـ20 جزءً للطالبات بإشراف لجنة التحكيم التي وضعت شروط المسابقة منها الحفظ والتلاوة والتجويد .

#جامعة_المعرفة_والعلوم_الحديثة
#بالمعرفة_تبنى_الحضارات

العنوان:
صنعاء – التحرير – جوار التوجية المعنوي

✨ للتواصل والاستفسار:
اتصال + وتساب:
+967-777333918

🌐الموقع الرسمي:
https://www.kmsu.edu.ye

⬅️ إيميل الجامعة الرسمي:
[email protected]
تليجرام
https://t.me/KMSUniversity
يوتيوب
https://youtube.com/channel/UCIp2m-r872AYMDqFLU8MH5Q
فيسبوك
https://www.facebook.com/Kmsu.edu.ye

Telegram (https://t.me/KMSUniversity)
📚 جامعة المعرفة والعلوم الحديثة 📚
Knowledge & Modern Science University.

بِالمَعرِفَةِ تُبْنَى الحَضَآرَآت