أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / طلاب يشيدون بمبادرة جامعة الرازي بتدشين المخيم الصيفي الثاني
انطلاق المخيم الصيفي الثاني بجامعة الرازي

طلاب يشيدون بمبادرة جامعة الرازي بتدشين المخيم الصيفي الثاني

Spread the love

أخبار التعليم/ صنعاء

أشاد عدد من الطلاب والطالبات بمبادرة جامعة الرازي ممثلة بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، من خلال تدشينها المخيم الصيفي الثاني للعام الجامعي 2022_ 2023 . مؤكدين في تصريحات للشبكة اليمنية لأخبار التعليم، عن سعادتهم بهذه الخطوة، التي ستعمل على تطوير قدراتهم ومعارفهم في مجال علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات .

وكانت كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الرازي ، قد دشنت مؤخرا المخيم الصيفي الثاني للعام الجامعي 2022_ 2023، بحضور رئيس الجامعة ا.د خليل سعيد الوجيه وعميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات د. يحيى إسماعيل الاشموري و رئيس قسم علوم الحاسوب د.هشام حيدر و رئيس قسم الامن السيبراني د.عدنان الجعدي و رئيس قسم الجرافيك د.زيد المرحبي والمهندس عصام المروالة مختص المعامل و عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .
وفي فعالية التدشين القى رئيس الجامعة كلمه رحب فيها بجميع الطلاب المشاركين من جامعة الرازي والجامعات اليمنية الأخرى .
واشار في كلمته إلى ان هذا النشاط العلمي يأتي انطلاقاً من رؤية ورسالة جامعة الرازي واهداف الجامعة الرامية للارتقاء بمهارات طلابها لتواكب متطلبات العصر، واحتياجات سوق العمل وردم الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات السوق المتغيرة .
من جانبه اشار عميد الكلية في كلمته الى المخيم الصيفي يمثل فرصة لطلاب كلية الحاسوب لتطوير قدراتهم الشخصية والاجتماعية وتوسيع معارفهم في مجال علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات. وفرصة للتعلم والتطوير في مجالات مهمة في عالم صناعة تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب وتعزيز الابتكار والإبداع وتشجع الطلاب على الابتكار والإبداع وتحفيزهم على العمل على مشاريع جديدة ومثيرة في مجالات التكنولوجيا والحاسوب، بما يمكنهم من تطوير مهاراتهم الإبداعية وتحسين مستواهم في هذا المجال .

وأضاف عميد الكلية ان المخيم الصيفي الثاني سوف يستمر لمدة شهر ويحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات بالإضافة الاعداد والتنظيم لمجموعة من الدورات العلمية المتقدمة والتخصصية في المجالات الحديثة واهمها صناعة تكنولوجيا المعلومات والامن السيبراني والشبكات وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي والجرافكس والوسائط المتعددة تحت قيادة نخبة من الأكاديميين والمهندسين المختصين من سوق العمل .
الجدير بالذكر ان عدد المسجلين في المخيم الصيفي لكلية الحاسوب وصل الى 148 طالب فيما يبلغ نسبة المشاركين من الجامعات اليمنية الأخرى 33 % من اجمالي عدد الطلاب المسجلين بالمخيم الصيفي الثاني.