أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس اهلية / ” الإمام الهادي” فعالية مركزية مميزة بمدارس اليمن أولاً

” الإمام الهادي” فعالية مركزية مميزة بمدارس اليمن أولاً

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

أقامت مدارس اليمن أولاً النموذجية بصنعاء، فعالية مركزية مميزة إحياءً لقدوم الأمام الهادي علية السلام .

تخللت الفعالية العديد من الفقرات والبرامج  منها  القرآن والحديث وفقرة أناشيد وقصائد شعرية وحورات في سياق الموضوع .

حضر الفعالية الاستاذ.  ابو محمد الحاكم / مستشار وزير التربية والاستاذ / حمود إسحاق .

الإمام الهادي  إلى الحق المبين ، هو أبو الحسين يحيى بن الحسين بن القاسم بن إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب عليهم السلام .
كان أسديا أنجل العينين، غليظ الساعدين بعيد ما بين المنكبين والصدر، خفيف الساقين والعجز، كالأسد..
أقام الله به الدين في أرض اليمن، وأحيا به رسوم الفرائض والسنن، فجدد أحكام خاتم النبيين، وآثار سيد الوصيين..
ولما انتشرت فضائله، وظهرت أنواره وشمائله، وفد إليه وفد أهل اليمن، فسألوه إنقاذهم من الفتن، فساعدهم وخرج الخرجة الأولى، ثم كر راجعا لما شاهد من بعض الجند أخذ شيء يسير من أموال الناس، فنزل بأهل اليمن من الشدائد والفتن ما لا قبل لهم به، فعاودوا الطلب وتضرعوا إليه، فأجابهم وخرج ثانيا عام أربعة وثمانين.
ومن كلامه المأثور: (يا أهل اليمن لكم علي ثلاث: أن أحكم فيكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم، وأن أقدمكم عند العطاء، وأتقدمكم عند اللقاء، ولي عليكم: النصح، والطاعة ما أطعت الله).

ومن جانبة اكد ابو محمد الحاكم في كلمته ان إحياء ذكرى قدوم الامام الهادي الى اليمن إحياء للمبادئ والقيم التي تركها لما تمثله من إرث حضاري وتاريخي إستفاد منها أهل اليمن في أمور دينهم ودنياهم..

وفي الاخير أن الإمام الهادي سعى لتغيير واقع الأمة بإقامة دولة تحتكم إلى شرع الله، وإرساء قيم العدل والحق والمساواة وتوضيح مبادئ وتشريعات الإسلام في المجالات المختلفة.
ومن الاهمية الربط بين واقع الأمة اليوم، والإمام الهادي للاستفادة من مواقفه وعدله ومبادئه في تصحيح مسار الأمة وإصلاح وواقعها……