أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / جامعة الملكة أروى تفوز بالمركز الثالث في بطولة السباحة الحرة من بين 30 جامعة
جامعة الملكة اروى تشارك في بطولة السباحة

جامعة الملكة أروى تفوز بالمركز الثالث في بطولة السباحة الحرة من بين 30 جامعة

Spread the love

 السباحة الحرة

سجل طلبة جامعة الملكة أروى، حضور مميز في البطولة الثانية للسباحة الحرة لطلاب الجامعات الحكومية والأهلية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، التي نظمها قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع فرع اتحاد السباحة بالأمانة.

حيث حاز طلبة جامعة الملكة أروى المركز الثالث في البطولة من بين نحو 200 متسابق من 30 جامعة حكومية وأهلية بالأمانة وعدد من المحافظات.

وتأتي هذه البطولة في دورتها الثانية تأتي في إطار مشاريع الرؤية الوطنية لتعزيز الهوية الإيمانية وترسيخها لدى الطلبة من خلال الأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية التي تقام لأول مرة على مستوى الجامعات اليمنية.

جامعة الملكة أروى تمنح الباحث ماجد محمد الجمل درجة الماجستير بإمتياز

وقد أسفرت البطولة والتصفيات لفئة الهواة عن فوز الطالب مصعب أيمن من جامعة الملكة أروى بالمركز الثالث بميدالية برونزية ومبلغ مالي .

بطولة السباحة

حضر البطولة قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادات اتحاد السباحة .

هناك الكثير من المعطيات والعوامل التي تجعل جامعة الملكة أروى، الإختيار الأفضل والأنسب، لكل طالب وطالبة يسعى لمواصلة مشواره العلمي والأكاديمي. فهي تعد لأولى بين الجامعات اليمنية في التصنيفات العالمية . حيث حصلت على المركز الاول في معامل التأثير الاكاديمي الدولي للجامعات في أحدث تصنيف عالمي (ويبوماتريكس)صدر شهر يونيو.

وحققت في مارس الماضي المركز الاول على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية، في التصنيف العالمي (uniRank) للجامعات المعتمدة من الجهات الرسمية في اكثر من 200 دولة حول العالم .

وفي العام الماضي2022 ؛ صنف التقييم الدولي الاسباني للجامعات المعتمدة حول العالم (ويبوماتريكس)،جامعة الملكة أروى في الترتيب الثاني على مستوى الجامعات اليمنية الخاصة، والتاسع على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة، والترتيب ( 8802 ) على مستوى جامعات العالم .

والجامعة عضو في “الأثر الأكاديمي” التابع لمنظمة الأمم المتحدة (United Nations Academic Impact UNAI)،وعضو اتحاد الجامعات العربية،وعضو اتحاد الجامعات الإسلامية،وعضو اتحاد الجامعات اليمنية الأهلية .

https://www.facebook.com/queenarwauniv/

#جامعة_الملكة_أروى
خطى ثابتة نحو المستقبل
#queen_arwa_university
Steady steps towards future
العنوان:
صنعاء – ش. الستين الجنوبي – فج عطان
للإستفسار والتواصل:
Website: https://qau.edu.ye
Email: [email protected]
Tel: +967 1 450121 +967 1 445992
fax: 01445996
Mobile Number: +967770445995
Pox: 11586
WhatsApp: +967770445995