أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / كلية الآفاق للعلوم الطبية تختتم الدورات التدريبية لطلاب المستوى الأول

كلية الآفاق للعلوم الطبية تختتم الدورات التدريبية لطلاب المستوى الأول

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

أقامت كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية اليوم الخميس  فعالية ختامية للدورات التدريبية لطلاب المستوى الأول, وقد استهلت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب/ عبد الخالق السباوي، ومن ثم القيام للنشيد الوطني, وفي الفعالية التي حضرها كلاً من :
د/مجدي علي الصماط عميد الكلية
د/عادل خضري نائب العميد للشؤون الأكاديمية
ومدرسي الدورة التدريبية وهم كلا من:
د/ أحمد الجولبي مدرب ومدرس مادة الإسعافات الأولية
أ/عصام الروحاني أستاذ اللغة الإنجليزية ومسؤول الأنشطة بالكلية
أ/طه أحمد أبو حورية مدرس ومدرب مادة اللغة الإنجليزية
د/ أسماء الكهالي
د/ غمدان المعلمي
أ/ نجود العصيمي رئيس قسم الحاسوب، وجميع رؤساء الأقسام وموظفي الكلية.

قدم طلاب المستوى الأول في الفعالية عروضاً تقديمية باللغة الانجليزية بداية بقسم فني عمليات وقسم التمريض وقسم التخدير والإنعاش الذين أظهروا مهارات عرض وتقديم رائع ومحتوى هادف من شأنه إيضاح الأمراض الوراثية حيث أثبتوا بعرض الفيديوهات وعمل الإسكتشات التي أوضحت جميعها كيفية التعامل مع المرضى, وفي لفتةٍ رائعةٍ  قاموا بتكريم مدربيهم تعبيراً منهم عن مدى شكرهم وامتنانهم لهم كون المدربين لم يبخلوا عليهم بالمعلومات والتدريب والتأهيل لهم وصولاً إلى أهدافهم المنشودة.

كما قدم طلاب مساعد طبيب وطالبات قسم القبالة عروضاً باللغة الإنجليزية عبروا فيها عن مدى انتمائهم لمثل هذه التخصصات شاكرين بذلك عمادة الكلية لتقديمها الدورات التدريبية المجانية.

ومن جانبه فقد أظهر طلاب الصيدلة عروضاً تقديمية كلها أعربت عن مدى رؤيتهم وانضماهم لقسم الصيدلة حيث بينوا بعروضهم التقديمية مجالات الصيدلة واسعة الأفق، كما عبروا بعروضهم المقدمة باللغة الإنجليزية عن مدى شكرهم وامتنانهم لعمادة الكلية لكونها الدافع الذي حفزهم بتقديمها لمثل هذه الدورات التدريبية المجانية.

وعلى صعيد آخر قدم طلاب المختبرات المستوى الأول مسرحية هادفة تخللها العديد من المعلومات التي أعطيت للطلاب حيث أوضحوا من خلال المسرح كيفية سحب الدم والعمل على قياس الضغط وقياس الوزن, وأضافوا إلى فقرتهم بعض الأسئلة الثقافية والعلمية للطلاب الحاضرين. وفي نهاية عرضهم  شكر الطلاب الكلية متمثلة بعميدها الدكتور/ مجدي علي الصماط.

هذا وقد قدم طلاب الأقسام الإدارية محاسبة وإدارة أعمال وإدارة صحية وطلاب قسم الحاسوب عروضاً تقديمية كلها باللغة الإنجليزية شرحوا من خلالها معنى التكنولوجيا الحديثة لا سيما شبكات الانترنت وكيفية اكتشافها ومن اكتشفها ومتى ظهرت هذه التكنولوجيا بوطننا. وختموا عروضهم بالشكر والامتنان لعمادة الكلية لتقديمها الدورات التدريبية المجانية الفرصة الذهبية المميزة التي من خلالها تعرفوا على المصطلحات الإدارية والمحاسبية والحاسوبية حتى تجلت لهم الرؤية لدى انضمامهم لمثل هذه التخصصات.

واختتمت الفعالية بكلمة عميد الكلية الدكتور/مجدي علي الصماط الذي رحب بالطلاب المستجدون شاكراً حضورهم وتفاعلهم خلال الدورات التدريبية والأنشطة. فيما أوضح الصماط لطلاب مستوى أول جميع الأنظمة واللوائح السارية بالكلية والتي بمثلها تنتظم سير العملية التعليمية والرفع بمستويات الطلاب والطالبات العلمي والتطبيقي والمهني. وختم الصماط كلمته بتكريم الدكاترة والمدربين الذين قاموا بالدورات التدريبية شاكراً لهم حضورهم وعملهم الدؤوب خلال الأسبوعين الماضيين.