أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جهود لحل إشكاليات الطلاب من ذوي الإعاقة في الجامعات اليمنية
الطلاب ذوي الإعاقة

جهود لحل إشكاليات الطلاب من ذوي الإعاقة في الجامعات اليمنية

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين المواضيع المتعلقة بأوضاع المعاقين والصعوبات التي تواجههم في الجامعات الحكومية والأهلية والمعالجات اللازمة.
وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص وضم رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عبدالله احمد بنيان ، إلى اشكالية ذوي الاعاقة السمعية لطلاب الخريجين لفئة الصم والبكم من إحدى الجامعات الأهلية والصعوبات التي تواجه سير استخراج مؤهلاتهم.
وفي الاجتماع اكد نائب وزير التعليم العالي أن الوزارة تولي اهتمام خاص بشريحة المعاقين كونهم الفئة المستحقة والوقوف إلى جانبهم بما يكفل حصولهم على حقوقهم بموجب التشريعات المحلية والدولية في كافة المجالات ويضمن إشراكهم في برامج التنمية.
ووجه شرف الدين بسرعة معالجة اشكالية خريجي الصم والبكم وإصدار مؤهلاتهم وفقا للوائح والتشريعات المعمول بها .
بدورة استعرض رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين الصعوبات التي تواجه الطلاب المعاقين في الجامعات الحكومية والاهلية.. مشيدا بقيادة الوزارة في دعم شريحة المعاقين ومعالجة أوضاعهم في الجامعات اليمنية لتمكينهم من التحصيل العلمي وإعفائهم من الرسوم في الجامعات الحكومية 50 في المائة للجامعات الاهلية بحسب ما كان معمول به سابقا .
حضر الاجتماع مدير عام مؤسسات التعليم الحكومية بالوزارة محمد زهرة.